مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما هي الوحدة "888" لمكافحة الإرهاب التي أنشأتها الداخلية؟

صورة ارشيفية


أكدت وزارة الداخلية، بأن 25 مجموعة قوامها 125 شرطي بقطاع الأمن المركزي شاركت في تأسيس "وحدة 888 مكافحة إرهاب" لتنفيذ عمليات قتالية مشتركة مع القوات المسلحة.

حرصت وزارة الداخلية، على التدقيق في معايير اختيار المرشحين للالتحاق بهيئة الشرطة والارتقاء بتأهيل وإعداد العنصر البشري بالكليات والمعاهد التدريبية من خلال برامج تدريبية متكاملة تُصقل مهاراته الفنية والبدنية والتثقيفية طوال فترة خدمته بما يواكب المتطلبات الأمنية المستحدثة.

كما تم التوسع في افتتاح العديد من المعاهد التدريبية المتخصصة منها معاهد لمعاوني الأمن وهى فئة مستحدثة بالوزارة والمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة على المهام التي تحتاج إلى قدرات ومهارات متميزة .

واستعرض الفيلم التسجيلي الذي عُرض خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر الوزارة بالقاهرة الجديدة، اعتماد المنظومة التدريبية على مناهج تحاكي الواقع الأمني وما فرضته المرحلة الراهنة من تحديات في مجال مواجهة الجريمة والإرهاب مع رفع كفاءة العنصر النسائي على أعمال المواجهات واستخدام السلاح، وقد بلغ عدد الدورات التدريبية 3937 دورة لأعداد وتأهيل 168418 ضابط وفرد ومجند .

وفي مجال التعاون مع القوات المسلحة فقد تم عقد 18 دورة تدريبية بالتعاون القوات المسلحة لـ 502 ضابط و151 فرد شرطة في مجال المفرقعات ومكافحة الإرهاب والبؤر الإجرامية وتدريب 53 ضابط و83 فرد من القوات المسلحة بالمعاهد الشرطية على أعمال مكافحة المخدرات والحرائق والإنقاذ.

وإنفاذاً للتوجيه بتشكيل وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب تضم عناصر ذات قدرات تدريبية متميزة من القوات المسلحة والأمن المركزي تحت مسمى (وحدة 888 مكافحة إرهاب) لتنفيذ عمليات قتالية مشتركة، تم تنظيم دورات تدريبية بالاشتراك مع القوات المسلحة لـ (25) مجموعة قوامها 125 ضابط وفرد ومجند شرطة

المصدر مصراوى

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان