مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كل ما تريد ان تعرفه بخصوص شهادة «أمان» للمصريين

كل ما تريد ان تعرفه بخصوص شهادة «أمان» للمصريين

الطرق
تبدأ أربعة بنوك مملوكة للدولة طرح شهادة "أمان" الادخارية يوم الأحد المقبل، ويمكن للمصريين البدء في شرائها، والأربعة البنوك هي: الأهلي المصري ومصر والزراعي المصري والقاهرة.

وتهدف الشهادة إلى توفير حماية تأمينية للمصريين خاصة العمالة المؤقتة ومحدودي الدخل، وتبدأ الشهادة بفئة 500 جنيه حتي 2500 جنيها ومتاحة للمصريين من فئة عمرية ١٨ سنة حتى ٥٩ سنة.

وانتهت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة برعاية البنك المركزي المصري وشركة مصر القابضة للتأمين من المرحلة الأولى من شهادة أمان المصريين ‬لتأمين العمالة المؤقتة والموسمية والفلاحين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير رعاية تأمينية للعمالة الحرة والفلاحين.

وتوفر الشهادة الجديدة تغطية تأمينية أو معاش شهري للعمالة الحرة الموسمية المؤقتة واليومية وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة المشاركين بالشهادة الجديدة التي تتراوح فئاتها بين 500 جنيه إلى 2500 جنيه.

ويسدد العامل أو الفلاح مقابل الاشتراك فيها مرة واحدة فقط في العمر، وتتميز شهادة التأمين الجديدة بعائد مصرفي 16٪ سنويا يحول جانب منه إلى حساب الشهادة التي توفر في نفس الوقت تغطية تأمينية أو معاشا شهريا حسب الرغبة.

وتغطي الشهادة الجديدة كل المصريين الذين لا يعملون بأعمال ثابتة أو دائمة من عمالة مؤقتة أو موسمية أو باليومية، كذلك الفلاحون وعمال الزراعة، كما يمكن لأي مصري شراء الشهادة الجديدة مع التمتع بنفس مزاياها.

وتوفر الشهادة الجديدة فئة 500 جنيه تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمستفيد تصل إلى 50 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة بدلًا من التغطية التأمينية لمن يرغب.

كما توفر الشهادة الجديدة فئة 1000 جنيه 20 ألف جنيه للمستفيد تتضاعف إلى 100 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث.
الشهادة فئة 1500 جنيه تمنح 30 ألف جنيه تصل إلى 150 ألف جنيه عند الوفاة في حادث.
الشهادة 2000 جنيه تمنح 40 ألف جنيه تصل إلى 200 ألف جنيه حال الوفاة في حادث.
الشهادة فئة 2500 جنيه تمنح 50 ألف جنيه تغطية تأمينية تصل إلى 250 ألف جنيه تصرف للورثة حال وفاة العامل أو الفلاح في حادث.

يحق للمستفيد من الشهادة الجديدة من العمال أو الفلاحين استبدال قيمة التغطية التأمينية للشهادة التي تصرف نهاية مدة استحقاقها بمعاش شهري يتناسب وفئة كل شهادة.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان