مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الحكومة تطالب «أوبر» بكشف بيانات عملائها وسائقيها.. والشركة ترد

الحكومة تطالب «أوبر» بكشف بيانات عملائها وسائقيها.. والشركة ترد


عقدت لجنة النقل بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم برئاسة هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، للنقل البري باستخدام التكنولوجيا.

ويشارك في الاجتماع ممثلو شركتي أوبر وكريم لإبداء آرائهم في مشروع القانون، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة بينك تاكسي وممثلين لسائقي التاكسي الأبيض.

وشهد الاجتماع حالة من الجدل حول ربط بيانات مستخدمي "أوبر وكريم" مع الجهات المختصة.

وتحفظت رنا قرطام مدير السياسات بشركة أوبر، على عدد من مواد مشروع القانون، خاصة المواد المتعلقة بربط البيانات والتي اعتبرتها اختراق للخصوصية.

وقالت، إنه من بين ملاحظات مجلس الدولة على مشروع القانون هو اعتراضه على بعض المواد التي اعتبرها تنتهك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين التي يكفلها الدستور، مضيفة أن الهدف هو الوصول لقانون يراعي مصالح جميع الأطراف.

كما اعترضت قرطام على المادة التاسعة من مشروع القانون التي تلزم الشركات المرخص لها بإجراء ربط إلكتروني بين قواعد البيانات الخاصة بها مع الجهات المختصة، والتي لم تحددها القانون، وفق قولها.

وقالت مدير السياسات بشركة أوبر: "أسجل اعتراضي على المادة العاشرة التي تلزم الشركات بأن تكون الخوادم الخاصة بقواعد البيانات والمعلومات داخل جمهورية مصر العربية.. خوادم شركات موجودة في كل مكان في العالم فيما يسمى بالخوادم السحابية وليست في مكان بعينه".

وهنا سألها النائب سعد طعيمة في شأن اعتراضها على التحفظ على ربط البيانات، بقوله: "هذا الأمر يخص الأمن القومي، انتي جاية تستثمري في مصر"

فردت قرطام: "عندنا أكثر من 4 ملايين مستخدم و150 ألف سائق بياناتهم أمانة ونلتزم بحمايتها، وأنا مصرية أبا عن جد وأعرف كيف أحافظ على الأمن القومي"، مطالبة بتعديل المادة، وشددت على ضرورة توافر أمر قضائي مسبب لتقدم الشركة بيانات ومعلومات للجهات الأمنية.

بدوره، اتفق النائب محمد بدوي الدسوقي معها بقوله: "لو جهة أمنية سألت أوبر وكريم لن يتأخر أحد، لكن الربط سيخالف الدستور لأنه يهدد الحياة خاصة".

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الاكثر مشاهدة

من نحن

“مصر الان” بوابة إلكترونية يومية شاملة، يمزج مصر الان بين الأخبار العاجلة والتقارير والتحليلات السياسية ومقالات كبار الكتاب، جنبا إلي جنب مع الخدمات والترفيه، حرصا علي إرضاء جمهورها بتنوع اهتماماته في مصر والوطن العربي، ومتحدثي العربية حول العالم.

تنوية هام

الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

جميع الحقوق محفوظة

مصر الان