مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

احذر.. هذا التطبيق يمكنه فضح مستخدمي "واتسآب"

 احذر.. هذا التطبيق يمكنه فضح مستخدمي "واتسآب"


كشف موقع "لايف هاكر" التقني المتخصص عن انتشار "هادئ" لتطبيق جديد يدعى "شات ووتش" (Chatwatch).

ووفقا لـ"سبوتنيك"، قال الموقع إن ذلك التطبيق يمكنه أن يجمع بكل هدوء كافة المعلومات، التي تسمح لأي شخص بالتجسس على أصدقائه وجهات الاتصال الخاصة به عبر "واتسآب".

ورغم أن التطبيق لا يزال حصريا على نظام تشغيل "آي أو إس" العامل على هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد"، إلا أنه بات يلاقي رواجا كبيرا لدى عدد واسع من المستخدمين.

ويتيح التطبيق الغريب لأي مستخدم إمكانية معرفة متى يكون صديقك أو أية جهة اتصال لديك متاحة بسهولة للتحدث معه.

ويقدم لك "شات ووتش" معلومات تفصيلية كاملة عن طريقة استخدام الشخص لـ"واتسآب"، مثل عدد المرات التي يفتح فيها التطبيق.

ويقدر التطبيق "الوقت الذي يقضيه المستخدم في النوم ووقت استيقاظه، عن طريق حساب آخر استخدام له لواتسآب، وأول وقت يفتح فيه التطبيق".

ويقدم التطبيق تحليل كامل لطريقة استخدام الشخص لـ"واتسآب"، ليقدم نصائح للمستخدمين عن الوقت الأمثل للتواصل فيه مع أصدقائهم أو جهات الاتصال لديهم.

ولكن أصابت التقنيات التي يستخدمها التطبيق الكثير من مطوري التطبيقات بـ"الذعر"، خاصة وأن التطبيق يمكن أن يكون أداة تجسس "غير مسبوقة"، حتى أنها أسوأ من تلك التي تتهم "فيسبوك" باستخدامها ضد مستخدميها.

المصدر الوان الوطن

عن الكاتب

misr alan

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الاكثر مشاهدة

من نحن

“مصر الان” بوابة إلكترونية يومية شاملة، يمزج مصر الان بين الأخبار العاجلة والتقارير والتحليلات السياسية ومقالات كبار الكتاب، جنبا إلي جنب مع الخدمات والترفيه، حرصا علي إرضاء جمهورها بتنوع اهتماماته في مصر والوطن العربي، ومتحدثي العربية حول العالم.

تنوية هام

الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

جميع الحقوق محفوظة

مصر الان