مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رسميا.. أمريكا تتدخل بين مصر وإثيوبيا لحل أزمة سد النهضة

سد النهضة- صورة أرشيفية


 رسميا.. أمريكا تتدخل بين مصر وإثيوبيا لحل أزمة سد النهضة

يقوم وفد أمريكي، بزيارة تشمل السودان ومصر وإثيوبيا؛ للوصول إلى تفاهمات بشأن أزمة «سد النهضة» القائمة بين الدول الثلاث.

ويترأس الوفد الأمريكي «إيريك ستروماير»، الذي بحث أمس الإثنين، في الخرطوم، قضية السد، للتعرف على الموقف السوداني، ونزع فتيل تشدد نظام الرئيس «عمر البشير» ضد القاهرة.

ووفق بيان لوزارة الخارجية السودانية، فإن «جولة الوفد الأمريكي تشمل السودان، مصر، وإثيوبيا؛ بغرض التعرف على مواقف الدول الثلاث حيال قضية سد النهضة؛ من أجل تكوين نظرة محايدة».

وأضاف البيان، أن الجولة التي تستمر يومين، تهدف إلى «تقديم المساعدات اللازمة التي تؤدي إلى خلق أرضية مشتركة تساعد على الوصول إلى التفاهمات والحلول التي ترضي جميع الأطراف».

وجدد وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم، موقف السودان الداعم للحوار البنّاء بين إثيوبيا ومصر، للوصول إلى التفاهمات المطلوبة بشأن قضية السد.

وجدد التأكيد على موقف السودان الداعم للحوار البناء بين الدول الثلاث بغرض الوصول إلى التفاهمات المطلوبة بشأن قضية سد النهضة.

وأكد أن التوافق بين الدول الثلاث سينعكس إيجابا على عملية الاستقرار في المنطقة.

وتستمر زيارة الوفد الأمريكي للخرطوم لمدة يومين يلتقي خلالها بعدد من المسئولين في الحكومة.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الاكثر مشاهدة

من نحن

“مصر الان” بوابة إلكترونية يومية شاملة، يمزج مصر الان بين الأخبار العاجلة والتقارير والتحليلات السياسية ومقالات كبار الكتاب، جنبا إلي جنب مع الخدمات والترفيه، حرصا علي إرضاء جمهورها بتنوع اهتماماته في مصر والوطن العربي، ومتحدثي العربية حول العالم.

تنوية هام

الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

جميع الحقوق محفوظة

مصر الان