مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شهد هذا الأسبوع 12 قرارا جمهوريا

 12 قرارا جمهوريا خلال أسبوع
 الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد هذا الأسبوع 12 قرارا جمهوريا
شهد الأسبوع الرئاسي العديد من القرارات الجمهورية، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 22 لسنة 2018 بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب منذ أيام.

كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 23 لسنة 2018 بإصدار قانون حوافز العلوم وتكنولوجيا الابتكار.

كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

وأصدر الرئيس السيسي القانون رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

كما أصدر الرئيس السيسي القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

وأصدر الرئيس السيسي القانون رقم 26 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2018، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا برقم 10 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاق بين مصر والبنك الدولي للإنشاء بمليار و150 مليون دولار.

كما أصدر الرئيس السيسي القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسى مجلسى النواب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء وكان مجلس النواب وافق على القانون منذ أيام.

ونصت المادة الأولى من القانون على أن: تستبدل بعبارة "تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه الوزراء "عبارة" تحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم "الواردة في عنوان القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه الوزراء وأينما وردت في أي قانون آخر.

وجاءت المادة الثانية من القانون: يستبدل بنصوص المواد (الثانية والثالثة والرابعة والخامسة) من القانون رقم 100 لسنة 1987 المشار إليه النصوص الآتية:

المادة الثانية: يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء شهريًا وبحسب الأحوال مكافأة أو مرتبا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وهما متساويان في الحقوق والمزايا الأخرى.

وتضمنت المادة الثالثة: يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبًا شهريًا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور.

وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم 176 لسنة 2018 بإعادة تخصيص بعض الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحيرة لاستخدامها في بعض المشروعات.

كما أصدر الرئيس القرار رقم 177 لسنة 2018 بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لاستخدامها في بعض المشروعات.

وأصدر الرئيس السيسي، القانون رقم 30 لسنة 2018 بإصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة.

ووفقًا للقرار: "يضع المجلس لائحة لتنظيم العمل به ولتنظيم الموارد البشرية، والشئون المالية والإدارية خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، ولحين صدور هذه اللائحة، يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة".

كما أصدر الرئيس السيسي، القانون 29 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، الصادر برقم 91 لسنة 2005، الذي أقره مجلس النواب في وقت سابق.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان