مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أحال النائب العام 6 عناصر إرهابية لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ

 قرار عاجل من النائب العام لــ 6 «دواعش»خططوا لتفجير كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس
النائب العام
قرار عاجل من النائب العام  لــ 6 «دواعش»خططوا  لتفجير كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس
أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، 6 عناصر إرهابية لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامهم بتكوين خلية مرتبطة بتنظيم داعش، خططت لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة والأقباط بعمليات عدائية.

كشفت التحقيقات ارتكاب المتهمين عددًا من الجرائم في مقدمتها تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

أسندت النيابة إلى المتهمين اعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دمائهم ودماء المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، وتنفيذ عمليات عدائية ضدهم بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.

ونجح قطاع الأمن الوطني في تحديد أعضاء الخلية والقبض عليهم نفاذًا للإذن الصادر من النيابة، قبل استهدافهم كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بمدينة المحلة بمحافظة الغربية قبيل احتفالات أعياد الميلاد لعام 2017، حيث رصدوا الكنيسة تمهيدًا لاستهدافها.

وأكدت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أنه في أعقاب الانتهاء من تصنيع وتحضير المواد والعبوات المفرقعة، قام المتهمون برصد كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس تمهيدًا لاستهدافها خلال احتفالات أعياد الميلاد لعام 2017، حيث وضعوا عدة مخططات لاستهداف تلك الكنيسة منها استهدافها عن طريق عملية انتحارية، بحيث يقوم أحد عناصر الخلية (خالد عبد الحكيم جاويش) بارتداء سترة ناسفة، وكذلك رصدهم لبعض القساوسة العاملين بتلك الكنيسة وبعض ضباط الشرطة.

هذا الخبر منقول من : صوت الامه 

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان