مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

عاجل| القوات المسلحة تعلن تفاصيل إحباط عملية إرهابية جديدة بوسط سيناء

صورة ارشيفية

أعلن الجيش، السبت، استشهاد ثمانية جنود خلال إحباط هجوم إرهابي كبير على أحد المعسكرات في وسط سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إنه فى إطار العملية الشاملة سيناء 2018، ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية إرهابية كبرى.

وأضاف في بيان نشره على صفحته على فيسبوك أن مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردًا منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعًا بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ ، حاولوا قتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر.

وتابع: "نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم (14) فرد حيث أسرعت العناصر التى ترتدى الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر فنتج عن ذلك استشهاد عدد (8) أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد (15) فرد آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا".

وتنعى القوات المسلحة أبطالها البواسل الذين يضحون بكل غال ونفيس فداءً لمصرنا الغالية، مؤكدة استمرارها فى جهودها لإقتلاع الإرهاب الذى يقوم حالياً بمحاولات يائسة لاستهداف عناصرنا عبر العمليات الانتحارية.

وفي بيان في وقت سابق اليوم، أعلنت القوات المسلحة مقتل 27 تكفيريا في إطار العملية الشاملة التي تنفذها قوات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء وبعض مناطق الجمهورية.

وجاء في بيان عسكري حمل رقم 19، أن القوات الجوية استهدفت خلال الأيام الماضية أحد الأوكار الإرهابية لعناصر تكفيرية بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 6 تكفيريين شديدى الخطورة.

كما تمكنتمن القضاء على 9 أفراد تكفيريين آخرين شديدي الخطورة، والقبض على 114 فرداً من المشتبه بهم منهم 21 مطلوبين جنائيا.

وتمكن رجالمن مقتل 12 عنصراً تكفيرياً أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة عثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات ووسائل إعاشة بأحد المنازل المهجورة بالعريش، واكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالتكفيريين، وتدمير والتحفظ على 15 عربة أنواع.

كما تم ضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 150 ملجأ ووكرا ومخزنا، عثر بداخلهم على كميات من الذخائر والوقود، واكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمة.

وأسفرت العمليات خلال الفترة الأخيرة عن اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط سفينة مشتبه بها فى البحر الأحمر، عثر بداخلها على 1350 كيلو جرام من مخدر الهيروين الخام.

وبالنسبة لعمليات التمشيط، فقد تم تسيير 585 كمينا ودورية أمنية بالتعاون بين قوات حرس الحدود والشرطة، وضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية عن طريق الغرب، وضبط 831 بندقية آلية و1384 طبنجة و80 ألف طلقة. كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق برفح وشمال سيناء.

المصدر مصراوى

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان