مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

10 نصائح لمواجهة موجة الحر الشديدة

 نصائح لمواجهة موجة الحر الشديدة
10 نصائح لمواجهة موجة الحر الشديدة

10 نصائح لمواجهة موجة الحر الشديدة
شهدت البلاد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة منذ صباح اليوم، فالشعور بالحر يجعل الشخص شديد العصبية والنرفزة ولا يجيد في عمله، ولكن نقدم لكم بعض من النصائح التي يجب عليكم اتباعها لمواجهة هذه الموجة:
1- تناول طبق سلطة يوميا مكون من الخيار والطماطم والجرجير والجزر.

2- الاهتمام بتناول الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه كالبطيخ والكانتلوب.

3- يراعى عدم السير في الشمس مباشرة، خلال الفترة من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وفي حالة الاضطرار لا بد من لبس طاقية وتغطية الرأس.

4- ضرورة تجفيف الجسم باستمرار، خصوصا أماكن الثنايا مثل تحت الإبط وغيرها وبين أصابع القدمين، ويفضل بورق حمام وليس فوطة قماش.

5- تجنب وضع مستحضرات التجميل والعطور علي الجلد للسيدات والخروج بها صباحا.

6- التهوية الجيدة للمنازل وتقليل الإضاءة باللمبات الكهربائية داخل المنزل.

7- تجنب ارتداء الأطفال الحفاظات الصناعية، البامبرز وغيرها، في البيت نهائيا مهما كان هناك تعب على الأمهات في غسيل الغيارات القطنية، فالغيارات القطنية هي المطلوبة هذه الأيام، خصوصا داخل المنزل.

8- عدم ممارسة الرياضة خلال ساعات النهار.

9- عدم تناول الأطعمة الدسمة، ويُفضل الابتعاد تمامًا عن تناول المأكولات الدسمة أثناء موجات الحر، حيث يسبب هضم الجسم للدهون فقدان كميات كبيرة من المياه تسبب العطش الشديد، وبالتالي ضعف قدرة الجسم على تبريد نفسه بالتعرق.

10- الحد من تناول الكافيين حيث يمتص الكافيين المتمثل في كثرة تناول الشاي والقهوة، الترطيب من الجسم، لذلك يجب تجنبه خارج المنزل على الأقل وفي الأيام ذات الحرارة الشديدة.

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان