مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رابط التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2018

رابط التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة  2018

رابط التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة  2018
التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2018، كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق وتحديدا الأربعاء الماضي 27 ديسمبر عن بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارات الثانوية العامة 2017/ 2018، من خلال بوابة الثانوية العامة، استعدادا لخوض الإمتحانات والتي ستبدأ في الثالث من شهر يونيو 2018.


التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة

بدأت يوم السبت 30 ديسمبر 2017، أعمال التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة، حيث دعت وزارة التربية والتعليم، أبنائها الطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية، إلى الدخول على الرابط الخاص بمنظومة الثانوية العامة ، والبدء في استيفاء جميع البيانات الموجودة على الإستمارة الخاصة به، على أن يتم الدخول من خلال الكود الشخصي للطالب والذي يتم استلامه من المدرسة المقيد عليها الطالب.

وقد ناشدت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس بسرعة الإنتهاء من تسليم الأرقام السرية والأكواد للطلاب حتى يتسنى لهم ملء استمارة التقدم للإمتحانات، وقد نوهت الوزارة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني حتى بداية الفصل الدراسي الثاني، بعدها تبدأ مرحلة التسجيل الورقي للطلاب.
التسجيل الإلكتروني للثانوية العامة
التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة

كما طالبت الوزارة مديري المدارس بالتعاون مع الطلاب وتقديم الإرشاد والدعم الفني لهم لتسجيل الإستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة، وللتسجيل يمكنكم الدخول على بوابة الثانوية العامة.

وقد حدد رضا حجازي رئيس التعليم العام يوم الخميس الموافق 22 من شهر مارس 2018 موعدا لنهاية تسليم استمارات التقدم للإمتحانات ( 150- د)، على أن يكون الخميس الموافق 29 مارس 2018، موعدا لنهاية التسجيل الإلكتروني لطلاب المنازل من خلال لجان المراقبة والنظام المقيد الطالب عليها.
خطوات التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة
التسجيل الإلكتروني للثانوية العامة
التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة

    الحصول على الرقم السري وكود الطالب من المدرسة أولا.
    الدخول على الموقع المخصص للتسجيل بوابة الثانوية العامة.
    ظهور استمارة تشتمل على  مجموعة من البيانات يتطلب ملؤها تتمثل في إسم الطالب وتاريخ الميلاد ومهنة ولي الأمر ورقم التليفون والنوع.
    قم باختيار الإدارة التعليمية وإسم المدرسة  ومحافظة الإقامة التي تتبعها.
    اختيار الشعبة وأمام كل شعبة المواد المختصة بها ( أدبي- علمي علوم- علمي رياضة).
    قم باختيار اللغة الأجنبية الأولى والثانية ( اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والأسبانية والإيطالية والألمانية).
    بعد الإنتهاء من تسجيل تلك البيانات قم بطباعة الإستمارة مع الإحتفاظ بصورة منها لحين طلبها وتقديمها إذا لزم الأمر
    عند حدوث أي خطأ في البيانات، يتم التوجه إلى المدرسة التابع لها الطالب لتعديل تلك البيانات.
    مع العلم أن خانة البيانات التي تم ترميزها بعلامة * يوجد امكانية لتعديلها وأنها بيانات مطلوبة لا بد من كتابتها أي لا تترك خالية.

تحديث: ما زال البحث مستمرا على موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارات الثانوية العامة، والتي سيبدأ ماراثون الإمتحان بها في 3 يونيو المقبل، على أن ينتهي التسجيل في 22 مارس 2018، ولطلاب المنازل يوم الخميس 29 مارس 2018.

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان