مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

"التموين": 20% تخفيضات في أسعار السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان"

«أهلاً رمضان»: تخفيضات على السكر والبلح
صورة ارشيفية

"التموين": 20% تخفيضات في أسعار السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان"
قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار السكر بمقدار جنيه، ليصل إلى ٨٥٠ قرشاً بدلاً من ٩٥٠ قرشاً على الكميات التي يتم طرحها بمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، التي تبلغ ٦٦ ألف طن، كما يشمل التخفيض «شنطة رمضان»، التي تطرحها الوزارة بكميات ٤٥٠ ألف شنطة، وكذلك تخفيض أسعار البلح الشعبي بـ٩.٥ جنيه مقابل ١٠ جنيهات، والفاخر بـ١٥.٥ جنيه، مقابل ١٦ جنيهاً، وذلك طوال فترة المعرض، الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، في الفترة من ١٠ حتى ١٦ مايو المقبل.

وأضاف «المصيلحي»، خلال كلمته في المؤتمر الخاصة بالإعلان عن إطلاق مؤتمر «سوبر ماركت أهلاً رمضان»، أنه سيتم طرح كميات أكثر من العام الماضي، وتشمل السلع الأساسية، كالتالي ١٢ ألف ذبيحة حية، مقابل ١٠ آلاف العام الماضي، و٦٦ ألف طن سكر، مقابل ٦٠ ألف العام الماضي، و٧٥٠٠ طن دواجن، مقابل ٦٨٠٠ العام الماضي، و١٢٨ طن أسماك، مقابل ١١٦ طن العام الماضي، و٩٣٥ ألف كرتونة مسليات صناعية وطبيعية، مقابل ٨٤٠ ألف العام الماضي.

من جانبه، قال اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة سوف توفر «شنطة رمضان» بسعرين، الأول بـ٨٥ جنيها، والأخرى بـ١١٠ جنيهات، وذلك حسب كميات السلع الغذائية لكل شنطة.

وأوضح «فهمي» أن شنطة رمضان تشمل كيلو سكر، و٨٠٠ جرام زيت، و٢ كيلو أرز، وعبوة صلصة، وكيلو سمن، وكيلو بلح، والشاي والعدس، بحيث تختلف كميات الشنطة وفقا للسعرين.

وأشار «فهمي» إلى أنه يتم توفير السلع الأساسية لأهالي شمال سيناء بشكل دوري، حيث يتم إطلاق ٣ قوافل أسبوعيا أيام السبت والثلاثاء والخميس، بهدف توفير السلع لتخفيف المعاناة خلال العملية الشاملة «سيناء ٢٠١٨».

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار بعض أسعار السلع الغذائية انخفضت مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع قيمة الجنيه بنسبة ٧٪، علاوة على تراجع الأسعار العالمية.

وتقدم «الوكيل» بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على انتخابه لمدة رئاسية أخرى، مؤكدا أن المشهد المشرف الذي ظهر أمام لجان الانتخاب يؤكد وعي الشعب وحبه للقيادة السياسية.

وقال أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن زيادة المشاركين في المعرض هذا العام يأتي تأكيدات على توافر كافة المنتجات الغذائية بالأسواق، مشيراً إلى حرص الغرفة على المساهمة في الأنشطة والفعاليات التي لها مردود اجتماعي يتمثل في تخفيض الأسعار.

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان