مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الداخلية تنهي أسطورة «توءم الدم» بجبال حمردوم في 24 ساعة

 الداخلية تنهي أسطورة «توءم الدم» بجبال حمردوم في 24 ساعة.. سقوط توءم خط الصعيد بعملية مداهمة.. معلومات دقيقة قادت «أمن قنا» للتشكيل الإجرامي.. وتنفيذ خطة تطهير شاملة للمنطقة الجبلية (صور)
 الداخلية تنهي أسطورة «توءم الدم» بجبال حمردوم في 24 ساعة

 الداخلية تنهي أسطورة «توءم الدم» بجبال حمردوم في 24 ساعة
سجلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجاحا جديدا في مواجهة الجريمة الجنائية إثباتا للموازنة في تحقيق الأمن بمواجهة الإرهاب والمجرمين الجنائيين على السواء، فداهمت جبال قرية حمردوم التابعة لمركز نجع حمادي بقنا، حيث أخطر الأوكار الإجرامية بتلك المنطقة الجبلية، والتي تأوي أخطر العناصر الإجرامية وهو نور أبو حجازي المعروف إعلاميا بـ«خط الصعيد»، وتم القضاء عليه.

ملعومات دقيقة
واستكمالا لجهود تطهير جبال سلاسل حمردوم الممتدة بين مركزي دشنا ونجع حمادي، تأكد معلوماتيا للأجهزة الأمنية بقنا تواجد شقيق نور أبو حجازي التوءم وعنصرين من أخطر العناصر الإجرامية بجبال قرية السمطا، وواصلت الأجهزة تنفيذ خطة الوزارة لتجفيف منابع السلاح والمخدرات والقبض على العناصر الخطرة بجبال قنا وبخاصة حمردوم وأبوحزام التابعة لمركز نجع حمادي.

ذراع الخط
البداية كانت في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين بتحرك قيادات أمنية أبرزهم: اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، واللواء علاء سليم مدير مباحث الداخلية، واللواء هشام عامر مدير مباحث قنا، والنقيب عمر الشريف رئيس مباحث مركز دشنا، والعقيد أيمن الروبي مدير إدارة البحث بقطاع شمال، والعقيد علاء فتحي مفتش مباحث المنطقة المركزية، والمقدم حاتم حفني رئيس مباحث مركز نجع حمادي، والعميد خالد غانم رئيس المأمورية ومدير مباحث المديرية.

تدمير الوكر الإجرامي
قادت القيادات الأمنية اقتحام منطقة زراعات موز بناحية نجع الجامع التابعة لقرية السمطا جنوب دائرة مركز دشنا، وذلك بعدما وردت معلومات لقطاع الأمن العام باختفاء باقي أفراد التشكيل العصابي وهم: "شريف حجازي" حسن عاطل 35 سنة توءم العنصر الخطر، "ومطاوع عثمان أحمد عثمان" عاطل 30 سنة، "محمد عثمان أحمد عثمان" عاطل 27 سنة شقيق الثاني، وجميعهم مقيمون بناحية أبو حزام دائرة مركز نجع حمادي، تم استهدافهم، ولدى مشاهدتهم للقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهم بالمثل وتم ضبطهم وبحوزة الأول والثاني بندقيتين آليتين وكمية من الطلقات.

توءم جبل حمردوم
من المفاجآت التي كشفتها التحريات أن نور أبو حجازي الشهير بخط الصعيد كان له شقيق توءم، وكان ذراعه اليمنى ويشاركه جميع عملياته الإجرامية، وبعد أن ثأرت الداخلية للضابط محمد رجب المحمدي الذي استشهد في أحداث اقتحام جبل حمردوم الشهر الماضي على يد الشقيقين، تمكنت القوات عصر أمس الأول الأحد من قتل خط الصعيد أثناء قيادته دراجة بخارية عند منطقة الجزيرة وظل بثلاجة حفظ الموتى ليلة كاملة حتى القبض على توءمه وتسلم ذووه جثة الخط لتنتهي أسطورة الخط وشقيقه اللذين احتلا جبال حمردوم وظلا يعثا فسادًا بها سنوات من خطف وقتل ونهب وسرقة واستيلاء على الممتلكات والتورط في قضايا خطف الأقباط بنجع حمادي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها من تطهير جبال حمردوم من العناصر الإجرامية الخطرة التي ظلت سنوات تهدد الأمن العام، وتجلب سلاح ومخدرات وتساعد العناصر الإجرامية في عدة جرائم.

نهاية مثلث الرعب
وبهذا أسدلت أجهزة الأمن الستار على أخطر العناصر الإجرامية بعد مقتل وضبط شقيق خط الصعيد الذي ثبت تورطه في استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخر خلال الشهر الماضي عند اقتحام الجبل، بالإضافة إلى عدة جرائم أبرزها قضية سرقة بالإكراه مقضي عليه فيها بالسجن 5 سنوات، ومتهم بقضية سرقة بقرية أخميم بسوهاج، و5 قضايا قتل ومقاومة سلطات، كما أن المتهم مدان بعدد آخر من القضايا ما زالت قيد التحقيقات وآخرها استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخر، وتكوين تشكيل عصابي بالتعاون مع شقيقه للسرقة والسطو المسلح والقتل ومقاومة السلطات وغيرها من الجرائم.

النهاية
بدأت نهاية "أسطورة العرب" بجيل حمردوم عندما تلقى اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إخطارًا مفاده وقوع مطاردة أمنية من رجال الأمن وقوات الأمن المركزي والأمن العام، أسفرت عن مقتل نور حجازي، الشهير بـ"خط الصعيد" في جبال حمرة دوم وأبو حزام بمركز نجع حمادي شمال قنا.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني: إنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية لضبط العنصر الإجرامي الخطر شرف الدين حجازي حسن محمد وشهرته نور حجازي - 35 عاما - وردت معلومات بوجود المتهم بمنطقة الجزيرية بدائرة مركز شرطة قنا، حيث تم إعداد عدة أكمنة، تمكن أحدها من رصده، ولدى مشاهدته للقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها من بندقية آلية كانت بحوزته، فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعه، وضُبط بجواره البندقية وعدد 15 طلقة من ذات العيار.

يُشار إلى أن المتهم من أخطر العناصر الإجرامية ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في 14 قضية "قتل عمد، خطف، سرقة بالإكراه، سلاح" وبالسجن 48 عاما في قضايا "سلاح، سرقة بالإكراه" ومطلوب ضبطه وإحضاره في 9 قضايا والسابق استهدافه بتاريخ 10 أبريل الماضي حال وجوده بمنطقة جبلية بقرية أبو حزام بدائرة مركز شرطة نجع حمادي والتي أسفرت عن استشهاد ضابط من قوة قطاع الأمن المركزى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان