مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الأرصاد للمواطنين: «استعدوا للموجة الجديدة».. رياح مثيرة للأتربة بداية من الغد

الأرصاد للمواطنين: «استعدوا للموجة الجديدة».. رياح مثيرة للأتربة بداية من الغد
صورة ارشيفية

الأرصاد للمواطنين: «استعدوا للموجة الجديدة».. رياح مثيرة للأتربة بداية من الغد
 «استعدوا للموجة الجديدة» ذلك كان فحوى تصريحات الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فبعد الاستقرار النسبي للطقس خلال الأيام الماضية، تتعرض البلاد لموجة جديدة من اضطراب الطقس، ستشمل رياحا خماسينية مثيرة للأتربة.

البداية
وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال تبدأ غدًا الخميس بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء تتراوح من 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

رياح مثيرة للأتربة
وأضاف«عبدالعال» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن الموجة الجديدة يصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة، مما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، كما تؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

انخفاض درجات الحرارة
وتابع أن يوم الجمعة المقبل سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات، وهدوء في سرعات الرياح شمالا، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الخميس فهى كالآتى على:

السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية.

محافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية

محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

نصائح
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين في المحافظات اتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالعواصف الترابية، كما يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتي: 24646721 - 24834625.

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان