مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

عقوبة قاسية على الزوج المتهرب من النفقة

 التضامن: محاسبة الزوج المتهرب من النفقة بمنع استخراج الأوراق الثبوتية
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 عقوبة قاسية على الزوج المتهرب من النفقة
كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أي امرأة لديها حكم قضائي بالنفقة تدفع لها وزارة التضامن 500 جنيه ثم تقوم الوزارة بعد ذلك بمتابعة الزوج المتهرب من الدفع لتحصيلها بطرق عديدة، منها وقف استخراج الأوراق الثبوتية أو رخص السيارات بالمرور حتى يتم استيفاء النفقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، برئاسة المهندس ياسر عمر، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الجديد 2018/2019 المتعلقة بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت أن الوزارة تتابع 8 آلاف قضية نفقة، وأن وزير العدل سيجري مجموعة تعديلات على الإجراءات لكي تتمكن السيدة المحكوم لها بالنفقة من صرفها.

وأشارت الوزيرة إلى أن الفئات الأولى بالرعاية، التي تضم المرأة المعيلة والعمال المؤقتين وأصحاب بطاقات التضامن، على رأس سلم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت: نفحص طلبات الفلاحين غير الحائزين للحصول على معاش "تكافل وكرامة" بعد تدقيق المعلومات الخاصة بهم.

وأشارت إلى نسبة كبيرة من المتقدمين للحصول على معاش"تكافل وكرامة" في بعض المحافظات تراوحت ما 50% و70%، وهي محافظات تتوفر بها فرص عمل ومصادر متعددة للدخل، موضحة أن الفلاحين غير الحائزين ويملكون مثلا جرارات زراعية أو سيارات وفق قاعدة البيانات وكذلك من لهم أبناء يتعلمون في مدارس خاصة يخرجون من قائمة المستفيدين.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات









جميع الحقوق محفوظة

مصر الان