مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

«تعليم النواب» تفتح النار على طارق شوقي بسبب منظومة التطوير

«تعليم النواب»
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

«تعليم النواب» تفتح النار على طارق شوقي بسبب منظومة التطوير
 أبدى الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب، اعتراضه على خطة التطوير التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم طارق شوقي، قائلا: نريد منظومة ناجحة بكل السبل، ولسنا ضد الوزير، والدكتور طارق يعلم مكانته عندنا كلنا، ولكننا نحتج على تجاهل البرلمان في دراسة الخطة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بحضور الوزير طارق شوقي، مشيرا إلى أن نقابة المعلمين كشفت عدم الجاهزية للنظام التعليمي الجديد، لعدم وجود ترتيبات لوجستية جيدة.

وأوضح أن نقابة المعلمين أبلغتهم بنقص في بعض المعلمين وتدريبهم وكذلك البنية التحتية، حيث أعلن أن تدريب الـ500 ألف معلم هو تدريب غير حقيقي، والمنتظر تعاملهم مع المنظومة الجديدة.

وأشار إلى أن أحد المدرسين، أكد أن النظام الجديد سيزيد من نسبة الدروس الخصوصية، وهو ما يمثل عبئا ضخما على الطبقة المتوسطة والفقيرة.

ولفت إلى أن النظام التعليمي فيما يخص المدارس التجريبية، تسبب في سحب الكثير من أولياء الأمور أوراق أبنائهم لصالح المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن تطبيق المشروع دون حوار مجتمعي سيكون له تداعيات سياسية قد تظهر فجأة.

وانتقد شيحة إرسال الوزير ملفات تحمل سري للغاية وهي متواجدة على الإنترنت منذ أكتوبر 2017، قائلا: كان على الوزارة إرساله أولا للبرلمان مع إعطائنا فرصة لدراسته في وقت كاف.

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات









جميع الحقوق محفوظة

مصر الان