مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

اكتشاف مثير على سطح المريخ حقيقة وجود حياة على كوكب الاحمر

فيديو يكشف حقيقة وجود حياة على كوكب المريخ

 يكشف حقيقة وجود حياة على كوكب المريخ
نجحت المركبة الفضائية "المريخ" في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في اكتشاف مثير على سطح المريخ وستعلن عنه وكالة الفضاء العالمية في السادسة مساء الخميس المقبل، خلال مناقشة مباشرة لعرض نتائج عملية جديدة.

وأشارت الوكالة إلى أن "النتائج محظورة من قبل مجلة ساينس حتى الخميس القادم"، مضيفة أنها ستستضيف ميشيل ثالر، مساعد مدير قسم الاتصالات في قسم علوم الكواكب للمناقشة بالإضافة إلى جين ايجينبرود، باحثة في مركز جودارد.

كما سيحضر كريس ويبستر، وهو باحث كبير في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا بولاية كاليفورنيا، إلى جانب أشوين فاسافادا، عالم مشروع مختبر العلوم في كوكب المريخ التابع لناسا في مختبر الدفع النفاث ووبول ماهافي، مدير قسم استكشاف النظام الشمسي في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت، ميريلاند.

ومن المقرر أن تبث ناسا النقاش خلال القناة التليفزيونية الخاصة بها والتي تحمل نفس الاسم، وكذلك على "فيس بوك" ويوتيوب وتويتر، بحسب "ديلي اكسبريس".

جدير بالذكر أن المركبة الفضائية "كوريوسيتي" تستكشف كوكب المريخ منذ أن هبطت في أغسطس 2012 كجزء من مهمة مختبر علوم المريخ في ناس، بعدما تم إطلاقها من من كيب كانافيرال في 26 نوفمبر 2011.

وفي ديسمبر 2012، تم تمديد مهمة المركبة لمدة عامين لأجل غير مسمى، كما بدأت شركة كوريوسيتي روفر مؤخرًا في الحفر على سطح المريخ مرة أخرى بعد انقطاع دام قرابة عامين بسبب مشكلة ميكانيكية.

وكشف المهندسون مؤخرًا أنهم قد طوروا تقنية جديدة لاستعادة قدرة الحفر في مستكشف الروبوت، عن طريق استخدم الفريق ذراعه الروبوتية لدفع الجزء الأمامي للأمام بينما يدور، على غرار الطريقة التي قد يدير بها الإنسان المثقاب.
المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان