مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

طرق جديدة للغش صفحات تنصب على أولياء الأمور

صفحات تنصب على أولياء الأمور
صورة ارشيفية


طرق جديدة للغش صفحات تنصب على أولياء الأمور
 صفحات الغش تنصب على «أولياء الأمور».. الأهالي يبلغون «عمليات التعليم» بتعرضهم للنصب من مدعي التسريب.. أسر الطلاب: صفحات تبتزنا مقابل إجابات وهمية.. و«شاومينج» يروج لتسريب امتحانات مقابل كروت شحن

«من التعليم إلى أولياء الأمور»: «لا تنساقوا وراء صفحات الغش بتنصب عليكوا»، شعار رفعته وزارة التربية والتعليم خلال انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تحذر فيه أولياء الأمور من الانسياق خلف صفحات الغش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تبتز الأهالي للحصول على مبالغ مالية طائلة مقابل إجابات وهمية للامتحانات.

ولسوء الحظ وقع بعض الأهالي في فخ تلك الصفحات، وبعد النصب عليهم تقدموا بشكاوى إلى وزارة التربية والتعليم لحمايتهم من هؤلاء النصابين.

مدعو التسريب
حذر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس غرفة عمليات متابعة سير امتحانات الثانوية العامة، صباح اليوم، من عمليات النصب وبيع الوهم التي يمارسها بعض من وصفهم بالمبتزين عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال في تصريحات خاصة، إن غرفة العمليات تلقت العديد من الشكاوى من أولياء أمور حول تعرضهم لمحاولات نصب لدفع مبالغ مالية كبيرة لبعض الأشخاص الذين يدعون امتلاكهم لامتحانات الثانوية العامة، وأنهم قادرون على تسريبها قبل انعقاد اللجان، وهي الادعاءات التي تبين كذبها.

وأكد «حجازي» أن الأمور وصلت إلى حد طلب مبالغ مالية كبيرة كما ورد في الشكاوى، وذلك عن طريق تحويلات كروت شحن أو إرسال أرقام كروت الشحن بالمبلغ المطلوب لهؤلاء الأشخاص عبر رسائل إلكترونية، وشدد تحذيراته لأولياء الأمور من الوقوع في هذا الفخ.

بيع الوهم
التحذير السابق لم يكن الوحيد، فأول أمس حذرت علياء الجميلي منسق جروب أولياء الأمور عبر تطبيق «واتس آب» من عمليات النصب التي تمارسها صفحات الغش الإلكتروني.

امتحانات وهمية
وأكدت منسق جروب أولياء الأمور أن تلك الصفحات تبتز الطلاب وأولياء أمورهم وتبيع لهم الوهم، فتستغل الطلاب الراغبين في الغش وتطلب منهم مبالغ مالية نظير إرسال الامتحان بنموذج الإجابة، والواقع أن تلك الامتحانات وهمية ولا علاقة لها بالامتحان الذي يؤديه الطالب، ويخسر الطالب الأموال التي يدفعها، مضيفة أنه يتم الحصول على أموال الطلاب عن طريق كروت الشحن وبعض الطلاب للأسف يقعون فريسة عمليات النصب التي يمارسها شاومينج وأمثاله من صفحات الغش.

شاومينج وكروت الشحن
وقبل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بيوم، قام أحد الأرقام المجهولة بإنشاء جروب على «واتس آب» يدعي أنه شاومينج، وذلك قبل امتحانات الثانوية العامة.

وقام هذا الرقم بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء اللجان بدقائق، وطلب هذا الرقم من الطلاب خلال جروب الواتس آب، شحن كروت فودافون فئة 100 جنيه مقابل الحصول على الامتحانات، وقال في رسالة له على جروب الواتس آب: "هتجيب 3 كروت فودافون بـ100 جنيه.. وتخدشهم نصف خدشة.. وتصورهم وتبعتهم وتخليهم معاك.. وهدخلك جروب الواتس".

وأضاف شاومينج خلال رسالته: «وبعد ما تستلم مني أول مادة وتتأكد أنها صح تبعت الكروت كاملة؛ عشان تبقى ضامن حقك، بعد ما تبعت الكروت علطول هضيفك في السري والامتحان هينزل ليلة الامتحان على الواتس السري الساعة 12 ليلة الامتحان».

المصدر فيتو

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان