مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تفاصيل مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعي

 شبكات التواصل الاجتماعي
 شبكات التواصل الاجتماعي

تفاصيل مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعي
 في الآونة الأخيرة تقدم النائب بسام فليفل عضو مجلس النواب لرئيس مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال بمشروع قانون لتنظيم شبكات التواصل الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية فقط ويحتوي مشروع  القانون على 6 مواد أساسية.

من جانبها، رصدت "الفجر" أبرز المعلومات عن القانون على النحو التالي

* وفقَا للقانون يلتزم مقدموا خدمات الإنترنت والتابعون لها بإنشاء شبكات التواصل الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية وذلك من خلال الإمكانيات الفنية المتاحة لها وبالتنسيق مع الجهاز القومي للاتصالات.

* وبحسب بنود القانون تنشأ بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجنة تتولى الإشراف والمراجعة والرقابة على مقدمي خدمات الإنترنت في مصر.

* ووفقا للمادة الثالثة من القانون لا يسمح بإنشاء حسابات على شبكة التواصل الاجتماعي إلا من خلال بطاقة الرقم القومي وعلى ألا يقل سن المستخدم عن 18 عاما.

* وبحسب بنود القانون لجهات التحقيق المختصة متى قامت أدلة على قيام حسبات على شبكة التواصل الاجتماعي أو مواقع تضر الأمن القومي المصري أو تنتهك الحرية الخاصة للمواطنين أن تامر بحجبها من خلال العرض  على المحكمة المختصة.

* ووفقا للقانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من إنشاء حساب وهمي على شبكة المعلومات أو دخل عمدًا على موقع أو حساب ينتهك حرمة وخصوصية الحياة الخاصة للغير.

* ووفقا للمادة السادسة من القانون ينشر بهذا القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة ويعمل به كقانون من قوانينها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر   

عن الكاتب

misr alan

التعليقات





جميع الحقوق محفوظة

مصر الان