الرئيسية / منوعات / حياتي تغيرت للأفضل.. بوجبا يكشف عن سبب اعتناقه الإسلام وفضل الصلاة

حياتي تغيرت للأفضل.. بوجبا يكشف عن سبب اعتناقه الإسلام وفضل الصلاة

بوجبا بوجبا أجرى بول بوجبا لاعب كرة القدم الفرنسي أطول حوار له عن حياته الشخصية، والذي أوضح فيه تفاصيل اعتناقه للإسلام، ومدى مساهمة ذلك في تغيير شخصيته بشكل كلي.
"الإسلام يجعلني أشعر بالسلام الداخلي أكثر".. بهذه الجملة افتتح بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد أطول حديث شخصي له عن اعتناقه الدين الإسلامي، حيث اعتنق الإسلام حديثا بعد فترة طويلة من البحث والدراسة في الإسلام.
وتحدّث بوجبا عن اعتناقه للإسلام والدور الذي لعبه الدين الجديد في جعل شخصيته أفضل، فعلى الرغم من أن والدته كانت مسلمة إلا أنها لم تربي أبناءها الثلاثة ومنهم بوجبا ليصبحوا مسلمين فقد اتبعوا في طفولتهم ديانة والدهم.
وأوضح بوجبا خلال حديثه الأطول مع صحيفة إندبندنت البريطانية الكثير من التفاصيل تخص حياته الشخصية، فقال إنه اعتنق الإسلام عندما أصبح شخصا بالغا من خلال معلومات تعرف عليها من أصدقائه المسلمين الذين اختلط بهم.
"الإسلام غالبا ما يُساء فهمه".. بهذه الجملة دافع بوجبا عن الإسلام، وتابع موضحا أن الإسلام دين جميل ولكن ما نسمعه في وسائل الإعلام عن الإسلام في الحقيقة هو شئ آخر.
وكشف بوجبا عن سبب اعتناق الإسلام والذي يرجع إلى تجربته للصلاة مع أصدقائه المسلمين، وشعر بعد الانتهاء منها بشعور مختلف جعل نفسه أكثر هدوءا وأنه في حالة جيدة على حد وصفه، ومنذ ذلك اليوم التزم بالصلاة خمس مرات يوميا.
وقال بوجبا عن الصلاة: "إنها أحد أركان الإسلام، إنها شيء تفعله لتسأل به الله عن الغفران وتكون ممتنًا لكل ما لديك مثل صحتي وكل شيء"، وتابع :"إن الإسلام دين يفتح عقلي ويجعلني شخصًا أفضل، يفكر أكثر في الآخرة"، واختتم بوجبا حديثه بمدحه للإسلام بأنه احترام الإنسانية.
وبول بوجبا هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط بمنتخب فرنسا لكرة القدم، ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد انتقل إليه في صيف عام 2016، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب شاب بكأس العالم لعام 2014.

المصدر صدى البلد