الرئيسية / المواضيع العامة / رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد: المنتدى الإفريقي يوضح لنا طريق المستقبل

رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد: المنتدى الإفريقي يوضح لنا طريق المستقبل

رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد: المنتدى الإفريقي يوضح لنا طريق المستقبل قال رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في أفريقيا، إن الاتحاد كلفه أن يقدم كل التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لانتخابه على رأس الاتحاد الإفريقي، مشددًا على أنه يستحق ذلك.
وأضاف، خلال كلمته على هامش المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن أفريقيا تطلق اليوم أول منتدى لها لمكافحة الفساد، والوعي بهذا الموضوع الهام يتيح لنا أن نقوم بقياس الطريق الذي يجب أن نسلكه للمستقبل.
وتابع، أننا علينا أن نستفيد من كافة الابتكار الذي نشهده حتى نغير من عالمنا، فأفريقيا هي المرآة لما يحدث وما يواجه العالم، وسياستنا لا تحقق الأهداف المنشودة، والرأسمالية أصبحت عملية جماعية، وذلك بسبب التعود على نمط حياة معين، والجري وراء المال، والاستهلاك هو نمط حياة، فضلًا عن فساد الديمقراطية، فهناك قائمة كبيرة من الفساد في الدول الإفريقية.
وأكد أن أفريقيا مفتوح أمامها جميع الطرق للوصول للسلطة، ولكن الفساد هو الطريق الأقصر للحصول على الثراء، فالمال بجميع تشعباته يؤدي للاتجار في السلاح وزلزلة استقرار الدولة، والاتجار في المخدرات.
هذا وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته اليوم الأربعاء 12 يونيو، ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.
ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

المصدر الفجر