الرئيسية / أقتصاد / كامل أبو علي: بطولة الأمم الإفريقية فرصة للترويج للسياحة في مصر

كامل أبو علي: بطولة الأمم الإفريقية فرصة للترويج للسياحة في مصر

 كامل أبو علي: بطولة الأمم الإفريقية فرصة للترويج  للسياحة في مصر قال كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، إنه يتوقع أن يشهد قطاع السياحة انتعاشة قوية مع تنظيم مصر لبطولة كأس الامم الأفرقية والتي من المقرر بدء فاعليتها الأسبوع القادم.
ويعد قطاع السياحه من أهم موارد البلاد للعملة الصعبة، ودعمت ارتفاع إيرادته في الفترة الماضية من زيادة قيمة الجنيه أمام الدولار، ليسجل أكبر أرباح في تاريخه منذ تحرير سعر الصرف بداية من يناير 2019 وحتي الآن بقيمة 116 قرش.
وأضاف "أبو علي"، خلال تصريحات صحفية لـ"الفجر"، أن تنظيم مصر لبطولة أمم افريقيا يعد فرصة للترويج للمناطق السياحية بمصر وسيساعدها علي جذب مزيد من السياح، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة في تنظيم البطولة سيعطي للسياح انطباع إيحابي بعودة الأمن للبلاد.
وتابع "أبو علي"، اتمني أن يلتزم المصريون بالمحافظة علي السلوكيات والأدب العامة في التعامل مع السياح حتي لا ينزعجو ويرفضو تكرار، زيارة مصر مرة أخري.
ومن المتوقع أن يشهد الدولار مزيد من الترجعات خلال الايام المقبلة مع بدء توافد السياح على مصر لحضور بطولة الأمم الافريقية.
وقال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن أي عمل سياحي مثل تنظيم بطولة الأمم الافريقية يدعم من قوة الجنيه أمام الدولار، لقيام السياح بالتنازل عن الدولار وشراء الجنيه.

المصدر الفجر