الرئيسية / المواضيع العامة / “السيسي”: مكافحة الفساد وتغيير واقع القارة الأفريقية لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود

“السيسي”: مكافحة الفساد وتغيير واقع القارة الأفريقية لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود

السيسي: مكافحة الفساد وتغيير واقع القارة الأفريقية لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستواصل دعمها للجهود المشتركة لمكافحة الفساد على المستوى الأفريقي من خلال مضاعفة المنح التدريبية التي تقدمها لكوادر أجهزة الرقابة بالدول الأفريقية.
وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، أن مكافحة الفساد وتغيير واقع قارتنا لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود بشكل منسق وبلورة الرؤى المشتركة لمحاصرة الفساد على جميع المحاور.
وأعرب عن أمله في الخروج بأعمال هذا المنتدى على نحو يدعم جهود تنمية القارة، وأن يكون المنتدى منصة أفريقيا لتعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات قضائيًا وأمنيًا وتشريعيًا ورقابيًا، وأن يكون آلية فعالة للتواصل مع الشركاء الدوليين.
وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته اليوم الأربعاء 12 يونيو، ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.
ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

المصدر الفجر