الرئيسية / الاسرة / ماسكات زبدة الشيا الطبيعية للمعان الشعر وحمايته من التقصف

ماسكات زبدة الشيا الطبيعية للمعان الشعر وحمايته من التقصف

ماسكات زبدة الشيا الطبيعية للمعان الشعر وحمايته من التقصف

يعتبر تسمين الوجه مطلب كثير من النساء حتى أن مراكز التجميل تجد لديها حلول جراحية وكيميائية مثل البوتكس للوصول إلى الغرض، في حين أن عنصر الشيا الطبيعي يقوم بالغرض نفسه ويساعد على تسمين وجهك بعض الشىء.
ولزبدة الشيا أيضاً دور فعّال جداً في صحة الشعر، خاصة الشعر الجاف. فهو يزيد من نعومته ويمنحه ملمساً حريرياً ومظهراً لامعاً ونضراً. وفي ما يأتي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للحصول على أقنعة وكريمات من زبدة الشيا تغذي شعرك وتحافظ على صحته.
وصفة زبدة الشيا
نظرا لأن زبدة الشيا تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية، والفيتامينات خاصةً فيتامين E فهي بالتالي تساعد الشعر والبشرة على الامتلاء والظهور بشكل أكثر حيوية.
نقدم لكِ من خلال هذا التقرير وصفات طبيعية فعالة للمعان الشعر وتخليصه من التقصف والتلف.

بلسم ترطيب الشعر
ضعي 4 ملاعق من زبدة الشيا في زهاء نظيف .. وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الأرغان وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. قلبي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.
أضيفي إلى الخليط بضع قطرات من زيت الليمون. ثم ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي ودعيها تمتزج جيداً قبل أن تضعيها في قارورة بلاستيكية مطهّرة وتستخدمي الخليط كـ بلسم للشعر مع كل عملية استحمام.
قناع زبدة الشيا والزيوت الطبيعية
في وعاء يحتوي على ماء ساخنة، ضعي 4 ملاعق من زبدة الشيا حتى تذوب. أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت اللافندر وماء الورد. اخلطي المكوّنات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس.
انتظري حتى يبرد المزيج واستخدميه كقناع على شعرك الرطب لمدة ساعة. تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية الشعر، بينما يساعد ماء الورد وزبدة الشيا على منحه ملمس حريري ومظهر لامع.

المصدر اهل مصر