الرئيسية / منوعات / انتظرته 30 دقيقة في الشارع.. قصة لقاء شاب مصاب بـ التوحد مع دينا الشربيني.. ووالدته: الدنيا لسه بخير

انتظرته 30 دقيقة في الشارع.. قصة لقاء شاب مصاب بـ التوحد مع دينا الشربيني.. ووالدته: الدنيا لسه بخير

دينا الشربيني وياسين دينا الشربيني وياسين تجربة اجتماعية مؤثرة بعيدًا عن شاشات التلفاز، البطل فيها شاب مراهق مصاب بالتوحد، والبطلة هي الفنانة دينا الشربيني التي حققت حلم "ياسين" ببساطة وعفوية خلال لقائهما غير المرتب، حديث دينا مع ياسين وانتظارها له أكثر من نصف ساعة لتلتقط صورة معه كما يرغب كانت تجربة مؤثرة؛ خاصة وأنها قامت بذلك بشكل عفوي بعيدًا عن عدسات الإعلام.
قد يبدو هذا الموقف بسيطًا لشاب التقط صورة مع فنانة مشهورة، ولكنه كان حلمًا قد تحقق، هذا الحلم لم يقتصر على التقاط الصورة فقط، ولكنه كان بمثابة اعتذار عن المعاملة السيئة الذي يلقاها ياسين كشاب مصاب بالتوحد خلال اختلاطه بالمجتمع، فمازال ذوو الاحتياجات الخاصة يعانون من عدم التقبل الكامل.
هذه التجربة كانت الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما نشرت والدة ياسين تجربة لقاء ابنها مع دينا بدون ترتيب مسبق، وكتبت والدة ياسين: "انهارده ابني قابل الممثلة دينا الشربيني في السفارة، هي سمعته بيتكلم عليها فراحتله تعرفه بنفسها وتسلم عليه، وابني عنده توحد (احتياجات خاصة) وطبعا رد فعله كان جبار".
وتابعت والدة ياسين: "ولأن ممنوع استخدام التليفونات داخل السفارة، دينا وعدته تستناه بره لحد ما يخلص دوره وفعلًا طلع لقاها في انتظاره.. مشوفتش ابني سعيد وهادي كده من فتره طويله اوي".
وأوضحت والدة ياسين وتدعى "لي لي محسن"، تفاصيل هذا الموقف الإنساني لـ«صدى البلد»، حيث قابل ياسين الفنانة دينا الشربيني صدفة خلال تواجدهما في السفارة البريطانية، فالشاب المريض بالتوحد تعجب من رؤية الفنانة المفضلة له تجلس أمامه، فتحدث مع جده مندهشا عن أنها هي دينا الشربيني، حتى لاحظت دينا أن هذا الشاب يتحدث عنها.
وتصرفت دينا بعفوية بعدما لاحظت أنه مريض بالتوحد وتحدثت معه، فقالت: "على فكرة أنا سمعتك وانت بتتكلم عني أنا دينا وعاوزة أتعرف عليك"، وقعت هذه الجملة على أذن ياسين كالصاعقة فلم يصدق أن الفنانة المفضلة له تحدثه شخصيا، كما قالت لي لي محسن والدة ياسين لـ «صدى البلد».
لقاء دينا بياسين كان قصيرا جدا حيث انتهت من أوراقها قبله، ولم ينهي ياسين حديثهما إلا بإيضاح رغبته في التقاط صورة مع دينا "قال لها نفسي أتصور معاكي" كما قالت والدته، وبسبب منع حمل التليفونات في السفارة البريطانية قالت دينا له أنها ستنتظره في الخارج ليتصورا معا.
أكثر من ثلاثين دقيقة قضاها ياسين في قلق في انتظار الانتهاء من أوراقه حتى يتأكد من هذا الوعد وهل ستحقق أم لا !، خرج ياسين من السفارة ليتفاجئ بأن دينا قد انتظرته هذه المدة في الشارع ووثق حلمه بالتقاط صورة معها، وتقول والدته : "مشوفتش ياسين بالسعادة دي من سنين".
وتقول لي لي عن دينا: "هي بجد أثرت في ياسين أكتر من ما هي ممكن تتخيل، وحقيقي طلعت إنسانه جميله ومتواضعة و قلبها كبير".
أما عن سبب تواجد ياسين في السفارة فأوضحت والدته لـ «صدى البلد» أنها كانت في العمل، وذهب ياسين برفقة جده إلى السفارة البريطانية للانتهاء من أوراقه اللازمة لكي يسافر لتلقي العلاج اللازم في الخارج، فـ ياسين مصابا بالتوحد وأمراض أخرى منذ ولادته، ويرجع تقدم حالة ياسين نسبيا مقارنة بمرضى التوحد إلى طبيعة عمل والدته كأخصائية اجتماعية والتحاقه بدرسة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
نشرت والدة ياسين هذا الموقف على حسابها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، لتتفاجئ بتلقي آلاف الرسائل التي تدعمها للاستمرار في علاج والاهتمام بياسين، حيث نال إعجاب أكثر من 59 الف شخص وشاركه أكثر من 12 ألف شخص.
ولم تتخيل لي لي أن هذا المنشور ستراه دينا شخصيا، حيث أرسله العديد من رواد الموقع إلى صفحة دينا الرسمية، وأرسلته أيضا إحدى أقارب لي لي إلى دينا، وردت عليها دينا برسالة صوتية بأنها أحبت ياسين وتتمنى لقائه مجددا، وطلبت دينا من هذه السيدة أن ترسل رقمها الشخصي إلى ياسين ليظلا على تواصل.
وتقول والدة ياسين: "رفضت إن ياسين ياخد رقم دينا عشان مش هيعتقها، وبعتلها فويس نوت يشكرها على موقفها معاه، وبصراحة صبرها مش قادرة اصدق، وفضلت تقول لياسين انت جميل"، وطلب ياسين منها طلبا آخر وهو مقطع من إحدى أغاني الفنان عمرو دياب بصوته وأجابته دينا بالموافقة.

المصدر صدى البلد