الرئيسية / عاجل / خطوره تذوق العجين قبل خبزه. فاحذر لما ستتسبب فيه

خطوره تذوق العجين قبل خبزه. فاحذر لما ستتسبب فيه

خطوره تذوق العجين قبل خبزه. فاحذر لما ستتسبب فيه

إنها عادة كل من يحب طهي الطعام، رجلًا كان أو امرأة، لن تمر وجبة يصنعها دون تذوقها، وخاصة العجين، وهو ما حذر منه خبراء من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، مشيرين إلى مخاطر هذا الفعل.
وكتبت (CDC) في تغريدة على موقع التواصل الاجتامع "تويتر": "قل لا للعجين الخام فيمكن أن يتسبب العجين والخليط غير المطهو بالتسمم الغذائي".
وتركز التحذير على البكتيريا الموجودة في الطحين، وكذلك البيض، فكون الطحين منتج زراعي خام، فإنه لم يُعالج لقتل الجراثيم مثل الإشريكية القولونية (E. coli)، حيث يمكن للجراثيم الضارة أن تلوث الحبوب في أثناء بقائها في الحقل، وتقتل البكتيريا عندما ينضج الطعام المكون من الطحين، لهذا السبب يجب ألا تتذوق أو تأكل عجينا خاما.
وفي المقابل، يمكن للبيض النيئ أن يصيبك بالمرض، فمن الممكن أن يحتوي على جرثومة السالمونيلا، والتي تُقتل عند طهيها، كما يعرف عن هذه البتكتريا بقدرتها على التسبب ببعض أعراض التسمم الغذائي، بما في ذلك تشنجات المعدة والإسهال والقيء.
وفي هذا الصدد، حث مركز السيطرة على الأمراض، الناس على أن يكونوا حذرين بشأن الأطعمة النيئة التي يستهلكونها، مضيفين في بيانهم "لا تتذوق أو تأكل أي عجينة خام، وأي خليط بسكويت أو فطائر مكونة من الطحين الخام".

هذا الخبر منقول من : الوطن

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014