الرئيسية / المواضيع العامة / متحدث “العاصمة الإدارية” عن التفاوض مع شركات أوروبية لإدارة المرافق: نبحث عن الأفضل

متحدث “العاصمة الإدارية” عن التفاوض مع شركات أوروبية لإدارة المرافق: نبحث عن الأفضل

متحدث العاصمة الإدارية عن التفاوض مع شركات أوروبية لإدارة المرافق: نبحث عن الأفضل كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، تفاصيل التفاوض مع شركات أوروبية لإدارة مرافق المدينة.
وأضاف "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن سبب التفاوض مع شركات أوروبية في هذا الشأن كوننا لا نملك خبرة سابقة في هذا الشأن، ومن مصلحتنا أن نأتي بذوي الخبرة لإدارة الموضوع بشكل متميز وفقًا لشروط معينة تتمثل في تدريب العمالة المصرية وتحديد نسبة المشاركة في الأرباح.
وتابع، أن العاصمة الإدارية الجديدة هي اول مدينة ذكية متكاملة في مصر، وليس لدينا خبرة كافية في إدارة المدن الذكية، وتم توقيع تعاقد لمدة 10 سنوات مع شركة هانيويل الأمريكية، يتضمن تدريب الكوادر والعمالة المصرية، وإحلال العمالة المصرية تدريجيًا، وهذا التعاقد نموذج نحذو حذوه في التعاقدات التالية، وهو نفس الأمر حينما لجنا لشركة صينية في بناء الأبراج وتدريب العمالة المصرية في ذلك.
وأوضح، أن التعاقد مع شركات أوروبية لإدارة المرفق، لكوننا نبحث عن الأفضل، فعلى سبيل المثال إدارة المخلفات والنظافة في وضعها الحالي بالعاصمة الإدارية ليس أفضل شيء، ونحن نريد مواكبة الأحدث دائمًا وما يحقق عائد أكبر.

المصدر الفجر