الرئيسية / أخبار مصر الان / الكهرباء: القارة السمراء تواجه تحديات في التنمية الصناعية لعدم الاستفادة من مواردها

الكهرباء: القارة السمراء تواجه تحديات في التنمية الصناعية لعدم الاستفادة من مواردها

الكهرباء: القارة السمراء تواجه تحديات في التنمية الصناعية لعدم الاستفادة من مواردها

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قلة الحصول على خدمات الطاقة الحديثة للتطبيقات الإنتاجية تحد كبير آخر يهدد التنمية الصناعية في القارة أفريقيا، خلال شاركته فى المنتدى الوزاري السنوى الأول المشترك بين مفوضية الإتحاد الأفريقى ووكالة الطاقة الدولية حول مستقبل الطاقة في أفريقيا المنعقد فى إثيويبا خلال يومى 11 و12 يونيو الجاري.
تحديات تواجه التنمية الصناعية في القارة الأفريقية
وأكد وزير الكهرباء، أن القارة الأفريقية السمراء، تواجه تحديات كثيرة، بالرغم أنها تتمتع بموارد وثراء واضح في الطاقة متجددة أوالوقود الأحفوري القادرين على توفير الآليات الحديثة لحصول لجميع الأفارقة على الطاقة، مؤكدًا أن أفريقيا تعد أكبر كنز في العالم لموارد الطاقة النظيفة مشيراً إلى موقعها الاستراتيجي الهام في التنمية النظيفة العالمية.
اقرأ أيضًا.. الكهرباء: نستهدف إنشاء تحكم قومي جديدة في الطاقة بالعاصمة الإدارية

إمكانات الطاقة الشمسية
وتمثل إمكانات الطاقة الشمسية في أفريقيا حوالى 40٪ من الإجمالي العالمي أي حوالي 665ألف تيراوات/ ساعة سنوياً، و32٪ من الإجمالي العالمي لطاقة الرياح 67 ألف تيراوات/ ساعة سنوياً، 12٪ من إجمالي الطاقة الكهرومائية في العالم 330 جيجاوات.
اقرأ أيضًأ.. قبل الزيادة الجديدة في فاتورة كهرباء يوليو 2019.. ننشر 7 طرق لتقليل الاستهلاك

تطوير نظام الطاقة الأفريقي
وتوفر هذه الثروات الضخمة الحالية من موارد الطاقة في القارة فرص كبيرة لتطوير نظام الطاقة الأفريقي على المستوى المحلي ،وعلى الصعيدين الوطني والإقليمي، من خلال استخدام مزيج من تكنولوجيات الطاقة الصغيرة والكبيرة.

المصدر اهل مصر