الرئيسية / المواضيع العامة / صلاح حليمة: “السيسي” وضع رؤية شاملة كاملة لسبل مكافحة الفساد

صلاح حليمة: “السيسي” وضع رؤية شاملة كاملة لسبل مكافحة الفساد

صلاح حليمة: السيسي وضع رؤية شاملة كاملة لسبل مكافحة الفساد قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع رؤية شاملة كاملة لسبل مكافحة الفساد، وأوضح واقع الحال بالنسبة للوضع في القارة الأفريقية أو الوضع العالمي، وكيفية أن تكون مكافحة الفساد يجب أن يكون في إطار إقليمي ودولي وليس في إطار كل دولة منفردة.
وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي، حدد في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الاول لمكافحة الفساد، سبل مكافحة الفساد المنتشر في الكثير من الدول الأفريقية ودول العالم، وتحدث عن ضرورة التعاون بين الدول الأفريقية وفي الإطار الدولي في مكافحة الفساد.
وتابع، أن الرئيس السيسي، أكد أن مكافحة الفساد له نتائج إيجابية على عملية التنمية الاقتصادية، سواء في إطار التنمية المستدامة أو في إطار التعاون بين المنطقة الأفريقية والعربية، وشدد على ضرورة وجود مؤسسات تعليمية لمكافحة الفساد وبناء القدرات.
هذا وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته أمس الأربعاء ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.
ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

المصدر الفجر