الرئيسية / تكنولوجيا / الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس يحفز نمو الاقتصاد الرقمي في الصين

الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس يحفز نمو الاقتصاد الرقمي في الصين

الاستخدام التجاري «اتصالات مصر» و«إريكسون» تستعدان لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامستتوقع الصين أن تشهد نموا أسرع في الاقتصاد الرقمي حيث إن منح تراخيص الاستخدام التجاري لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس سيحفز التحديث الصناعي، وفقًا لشركة أبحاث السوق العالمية، مؤسسة البيانات الدولية (أي دي سي).
وقال هو جين جيه رئيس شركة أي دي سي في مؤتمر الأربعاء الماضي، إنه من المتوقع أن يلعب الاقتصاد الرقمي دورا رئيسيا في المستقبل، ما قد يشكل 60 في المائة من الاقتصاد العالمي، مع ارتفاع حصته في الصين بنسبة 65 في المائة.
ومنحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري في الأسبوع الماضي لشبكة الإذاعة الصينية وأكبر ثلاث شركات اتصالات في الصين.
وسيجعل الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس عملية جمع البيانات وتبادلها أسهل وأسرع، مما يدفع نمو مجالات مثل القيادة الذاتية والمدن الآمنة، وفقا لما قال هو.
وستتسارع تنمية المدن الذكية في الصين مع تركيز تطبيقات التقنيات ذات الصلة على مجالات محددة، وفقا لشركة أي دي سي.
وتنبأت شركة أبحاث السوق العالمية أن الشركات الصينية ستستثمر أكثر من تريليون دولار أمريكي في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات المتعلق بالتحول الرقمي من عام 2019 إلى عام 2022.
وأظهرت البيانات أن سوق أمن تكنولوجيا المعلومات الصيني قد يصل إلى 13.8 مليار دولار بحلول عام 2022، مع معدل نمو سنوي مركب قدره 24.9 بالمائة من عام 2018 إلى عام 2022.

المصدر الفيتو