الرئيسية / أخبار مصر الان / شهداء لقمة العيش .. مصرع 6 عمال تراحيل في انقلاب جرار زراعي بالجيزة صور

شهداء لقمة العيش .. مصرع 6 عمال تراحيل في انقلاب جرار زراعي بالجيزة صور

شهداء لقمة العيش .. مصرع 6 عمال تراحيل في انقلاب جرار زراعي بالجيزة صور

.

ذهبوا من أجل "لقمة العيش" الحلال من أسر بسيطة معظمهم طلبة مدارس يذهبون في الإجازات للعمل اليومي لتوفير نفقات تعليمهم ومساعدة أسرهم فعادوا بالأكفان هم ٦ من عمال التراحيل من قرية المنيرة التابعة لمدينة القناطر الخيرية الذين لقوا مصرعهم في حادث تصادم جرار زراعي كان يقلهم إلى إحدى المزارع بالطريق الصحراوي للعمل باليومية وتصادم مع سيارة نقل بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة.
وأكد الأهالي أن المصابين والضحايا معظمهم من طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية وعمال المصانع الذين يتجهون للمزارع للعمل بالأجرة لتوفير نفقاتهم واحتياجات أسرهم.
وأوضح محمد حسين ابن عم الضحية، همام على السيجني، أن ابن عمه طالب بمعهد أزهري، وكان يخرج للعمل لمساعدة والده المزارع وتدبير مصروفات الدراسة مع صديقه محمود نجاح جابر، 15 سنة، طالب بنفس المعهد والذي كان يعمل لمساعدة والده العامل في أحد المصانع.
وأشار ناصر حنفي والد أحد الضحايا وعم آخر أن نجله محمود، 17 عاما، عامل، في أحد المصانع وطالب بمدرسة ثانوي ونجل شقيقه ويدعي يوسف نور حنفي، 16 سنة، طالب، وقال: "كانا يخرجان للعمل سويا في المزارع لتوفير نفقاتهما مقابل جنيهات قليلة ولكنهما كانا يحاولان مساعدتنا على متطلبات الحياة".
وقال مسعد البردعي، والد الضحية محمد مسعد، 18 سنة، إن نجله هو الوحيد وليس له أشقاء، مشيرا إلى أنه حزين جدا على فراقه، وأكد أنه كان قد بدأ في بناء شقة للضحية في منزل الأسرة لبدء إعدادها حتى يتسنى له الزواج.
في سياق متصل شارك الآلاف من أهالي القرية والقري المجاورة في جنازة ضحايا الحادث في الساعات الأولى من صباح اليوم، عقب تصريح النيابة بدفن الجثامين وسط حالة من الحزن سيطرت على الجميع لوداع 5 من خيرة شباب القرية، بينما ينتظر الأهالي تشييع الحالة السادسة التي أعلن وفاتها اليوم بالعناية المركزة.
وشاركت في الجنازة رحاب المزين رئيس مجلس مدينة القناطر، التي أكدت أن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، كلف بسرعة رعاية أسر الضحايا ومتابعة التحقيقات في الواقعة مع محافظة الجيزة وإنهاء أي إجراءات تسليم مستحقاتهم حيث وقع الحادث في نطاق محافظة الجيزة.
وأوضحت المزين أن الحادث وقع أمس بين جرار زراعي يقل العمال وسيارة نقل على طريق الحسانين ذات الكوم بمحافظة الجيزة وأسفر عن إصابة 2 هم أحمد عبده محمود، 16 سنة، بارتجاج بالمخ وكسر بالعمود الفقري وتحويله لقصر العيني ومحمد محمود سلامة، 17 سنة، نتيجة جرح قطعي بالجمجمة شبه نافذ وكسر مضاعف ووفاة كل من أحمد نبيل، 16 سنة، ومحمود ناصر حنفي، 17 سنة، ويوسف نور حنفي، 16 سنة، وهمام على السيجني، 15 سنة، ومحمود نجاح جابر، 15 سنة، ومحمد مسعد البردعي، 20 سنة.
وأشارت إلى أن الضحايا كانوا في طريقهم للعمل في مزارع الطريق الصحراوي مقابل أجر. فيتو فيتو


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014