الرئيسية / أقتصاد / السعودية تنفرد بتحقيق أقل مستويات التضخم بين دول مجموعة العشرين

السعودية تنفرد بتحقيق أقل مستويات التضخم بين دول مجموعة العشرين

السعودية تنفرد بتحقيق أقل مستويات التضخم بين دول مجموعة العشرين انفردت السعودية بين دول مجموعة العشرين بتسجيل أقل تضخم دون الصفر في أسعار المستهلكين، وفقا لإحصائية صادرة عن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي.
وارتفع معدل التضخم السنوي في بلدان مجموعه العشرين إلى 3.8 في المائة في (أبريل) الماضي بعد أن كان عند 3.5 في المائة في (مارس) 2019.
ومن بين الاقتصادات الأعضاء في مجموعة العشرين غير الأعضاء في منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي – ثمانية اقتصادات بينها السعودية – كانت السعودية الوحيدة التي سجلت تضخما دون الصفر.
وحققت المملكة النتيجة نفسها بين مجمل دول العشرين، وبلدان منطقة اليورو (19 دولة تضم 345 مليون نسمة).
ومن بين الاقتصادات الثمانية، زاد التضخم السنوي في الأرجنتين إلى 55.8 في المائة في (أبريل) الماضي من 54.7 في المائة في (مارس) الذي سبقه، والهند إلى 8.3 في المائة في (أبريل) من 7.7 في المائة في (مارس)، والبرازيل (إلى 4.9 في المائة من 4.6 في المائة)، وإندونيسيا (إلى 2.8 في المائة، من 2.5)، والصين (إلى 2.5 في المائة، من 2.3 في المائة).
وانخفض التضخم السنوي قليلا في جنوب إفريقيا إلى 4.4 في المائة في (أبريل) الماضي من 4.5 في المائة في آذار (مارس)، وروسيا (إلى 5.2 في المائة من 5.3 في المائة).
وفي السعودية، استمرت أسعار المستهلكين في الانخفاض خلال (أبريل) الماضي، وسجلت الأسعار في السعودية في (أبريل) الماضي معدل (- 1.9 في المائة) مقابل (- 2.1 في المائة) في (مارس).
وتظهر جميع أرقام التضخم في السعودية خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2019 في السلب، أو – 1.9 في المائة في (يناير)، و- 2.2 في المائة في (فبراير)، و- 2.1 في المائة في (مارس)، و- 1.9 في نيسان (أبريل).
وبمعدل عام نسبته – 2.0 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، لتصبح بذلك السعودية الدولة الوحيدة في مجموعة العشرين التي تسجل رقما سلبيا في التضخم في 2019.

المصدر الفجر