الرئيسية / أخبار مصر الان / بعد ارتفاع معدلات النمو.. رضا لاشين: هذا الإجراء يضاعف قوة الاقتصاد المصري

بعد ارتفاع معدلات النمو.. رضا لاشين: هذا الإجراء يضاعف قوة الاقتصاد المصري

رضا لاشين رضا لاشين أشاد الدكتور رضا لاشين رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، بما حققه الاقتصاد المصري من نجاح في تعظيم أدائه الإيجابي على مختلف السياسات الاقتصادية المتبعة ماليا ونقوديا وتشريعيا، مشيرا إلى نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو تصل لـ 5.5%، مقتربًا من أداء الاقتصاديات الناشئة التى سجلت مستويات 5.8% فى كل من الهند والصين.
وأشار الخبير الاقتصادي لـ صدى البلد، إلى قدرة مصر على تحقيق طفرة حقيقية في معدلات النمو والناتج القومي عن طريق ضم الاقتصاد غير الرسمى تحت مظلة الدولة والذي يبلغ 60% من حجم الاقتصاد الكلي، مشددا على أهمية الوصول إلى آلية لدمج ذلك الاقتصاد الموازي إلى الاقتصاد الرسمي.
وأوضح لاشين، أن نجاح الدولة في ضم الاقتصاد الموازي تحت مظلة الحكومة سيسهم بشكل كبير فى زيادة قوة الاقتصاد المصري وتحقيق معدلات ومؤشرات مضاعفة عن ما حققه في الفترة الأخيرة.
وأكد الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري استعاد ما لايقل عن 125 مليار جنيه هي قيمة الضرائب المهدرة على خزينة الدولة بخلاف الرسوم والإيرادات الأخرى من تسجيل تلك الأنشطة وتقديم الخدمات لها من كل الأجهزة والجهات الحكومية.
وذكر الخبير الاقتصادي أنه وفقًا لدراسة حديثة عن اتحاد الصناعات، بلغ حجم نشاط الاقتصاد الموازى نحو تريليون جنيه، حيث يوجد ما يقرب من 40 ألف مصنع غير قانونى، يمارس العمل بدون ترخيص.

المصدر صدى البلد