الرئيسية / أخبار الرياضة / حطب: لست مسئولا عن عدم مشاركة مصر في دورة الألعاب الشاطئية

حطب: لست مسئولا عن عدم مشاركة مصر في دورة الألعاب الشاطئية

هشام حطب رئيس مجلس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية

أصدر هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بيانا يتبرأ فيه من أزمة عدم مشاركة مصر في دورة الألعاب الشاطئية سال 2019.

وقال حطب في بيانه إنه تم إلغاء المشاركة فيها بقرار رسمي من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بعد الاجتماع الذي عقد بحضور هشام نصر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد كرة اليد.

وجاء في البيان، نود أن نوضح أن اللجنة الأولمبية المصرية قامت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بالعمل على المشاركة بالدورة المذكورة رغم أنها دورة شاطئية وغير مؤهلة للأولمبياد وعلى الرغم من الاتفاق المسبق مع وزارة الشباب والرياضة في إطار التعاون المثمر مع اللجنة الأولمبية على قصر المشاركات على البطولات والدورات الهامة فقط والمؤهلة لدورات الألعاب الأولمبية، إلا أنه قد بذلت محاولات عدة من خلال اللجنة الأولمبية المصرية وبمساعدة وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية بالدولة للمشاركة في الدورة المذكورة ولكن للأسف ولوجود بعض الصعوبات التي قابلتنا خاصة في عدم إيجاد وسيلة سفر آمنة لاستكمال الرحلة من مطار الرأس الأخضر وحتى الوصول لجزيرة سال المقام عليها البطولة وعدة أمور أخرى حالت دون سفر البعثة، حتى وبعد تخفيض العدد ومحاولة سفر بعثة اتحاد كرة اليد فقط حيث أنها اللعبة الوحيدة التي لها تأهيل من هذه الدورة ومتوقع تحقيقها لنتيجة مشرفة وفقا لتوقعات اللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة اليد واللجنة الأولمبية.

وذكر البيان الخطوات التي قامت بها اللجنة الأولمبية للسفر منها رغبة اللجنة في المشاركة بناء على طلب اتحاد اليد وتسليم الزي ومصروف الجيب للاعبين وبدل السفر ومحاولة إيجاد حجز طيران لأفراد البعثة المذكورة على أي خطوط طيران إلا أنه للأسف لم يتم التمكن من ذلك وتم رفض فكرة السفر باستكمال الرحلة في المسافة بين مطار الرأس الأخضر وجزيرة سال المقام عليها الدورة عن طريق عبارة بالمحيط الأطلسي لمدة تسع ساعات وذلك نظرا لعدم توافر عوامل الأمان بهذه الوسيلة حرصا على أبناء مصر الرياضيين وعدم المخاطرة بحياتهم خشية تعرضهم لأي مكروه، وهو ما اضطرنا مجبرين لإلغاء السفر.

يشار إلى أن بيان حطب أصدره يوم عطلة رسمية للجنة الأولمبية ودون علم عدد من أعضاء مجلس إدارته وحاول خلاله تبرئة نفسه حسب تأكيدات أحد المصادر باللجنة الذي أشار إلى مسؤولية حطب عن عدم السفر وفشله في حجز تذاكر السفر لضيق الوقت، مؤكدا أنه يناقض نفسه فكيف أن الدورة غير مهمة وبذل كل هذه المحاولات؟ وكيف أنها غير مهمة وطلب في البداية من وزارة الرياضة دعم 5 ملايين جنيه؟

وأضاف المصدر: حطب يحاول إيهام الرأي العام بأنه لا توجد وسيلة سفر داخلية إلا من خلال عبارة في المحيط وهنا نسأله كيف سافرت الدول الأفريقية إلى الرأس الأخضر بل كيف سافر على الشناوي المدير الإداري لمنتخب مصر لكرة اليد الشاطئية إلى هناك؟

المصدر البوابة نيوز