الرئيسية / المرأة / أعراض تدل على إصابتك بداء الثعلبة.. تساقط الشعر أبرزها

أعراض تدل على إصابتك بداء الثعلبة.. تساقط الشعر أبرزها

أعراض تدل على إصابتك أعراض تدل على إصابتك بداء الثعلبة.. تساقط الشعر أبرزها يعتبر داء الثعلبة هو مرض يسبب تساقط الشعر في بقع صغيرة من فروة الرأس، يمكن أن تبقى غير ملحوظة في هذه البقع، وذلك حتى تتصل في نهاية المطاف، ثم تصبح ملحوظة، ولكن هذا المرض يتطور عندما يهاجم الجهاز المناعي لبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
وهناك أعراض تدل على الإصابة بداء الثعلبة، وأهمها تساقط الشعر، وغالبًا ما تكون هذه الرقع عدة سنتيمترات أو أقل، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" الطبي.
وقد يحدث تساقط الشعر أيضًا في أجزاء أخرى من الوجه، مثل الحواجب والرموش واللحية وكذلك الأجزاء الأخرى من الجسم. فبعض الناس يفقدون الشعر في أماكن قليلة، وآخرون يفقدونه في الكثير من المواقع بجسدهم.
وتلاحظ أولًا كتل من الشعر على وسادتك أو في الحمام. إذا كانت البقع على ظهر رأسك، فقد يلفت انتباهك شخص ما. ومع ذلك، يمكن أن تسبب أنواع أخرى من الأمراض تساقط الشعر في نمط مماثل.
وفي حالات نادرة، قد يعاني بعض الأشخاص من تساقط شعر أكثر شمولًا. عادة ما يكون هذا مؤشرًا على نوع آخر من الثعلبة ، مثل:
ثعلبة التميس:
وهي تساقط كل الشعر على فروة الرأس
داء الثعلبة:
وهو فقدان كل الشعر على الجسم كله
وقد يتجنب الأطباء استخدام مصطلحي "totalis" و "universalis" لأن بعض الأشخاص قد يواجهون شيئًا ما بين الاثنين. من الممكن أن تفقد كل الشعر على الذراعين والساقين وفروة الرأس ، ولكن لن تفقد الشعر في منطقة الصدر.
وتساقط الشعر المرتبط بالثعلبة لا يمكن التنبؤ به، وبقدر ما يقول الأطباء والباحثون ، يبدو أنه قد ينمو الشعر مرة أخرى في أي وقت ثم يتساقط مرة أخرى. يختلف مدى تساقط الشعر ونموه من شخص لآخر.

المصدر صدى البلد