الرئيسية / عاجل / تعرف على العادة الغذائية التي تطيل العمر

تعرف على العادة الغذائية التي تطيل العمر

تعرف على العادة الغذائية التي تطيل العمر

أظهرت دراسة جديدة، نشرتها مجلة "بي إم جي" البريطانية الطبية الأسبوعية، أن تناول اللحوم يزيد خطر الموت المبكر
وذكر الباحثون أن زيادة استهلاك اللحوم الحمراء بمعدل نصف حصة يوميًا يزيد خطر الموت في سن مبكرة بنسبة 10%، لذا يراعى استبدال تلك اللحوم بمصادر أخرى غنية بالبروتين، ما يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول.
وقال فرانك هو، أستاذ التغذية في جامعة هارفارد والباحث المشارك في الدراسة، إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروتين كبديل عن اللحوم الحمراء، مثل الدواجن والأسماك والمسكرات والبقوليات والخضار.
اقرأ أيضًا: مخاطر متعددة للإكثار من تناول اللحوم ضوابط لتناولها
وأضاف هو أن الاعتماد على هذه الأطعمة الصحية البديلة يقلل من خطر الوفاة المبكرة، مؤكدًا أن نتائج الدراسة قد أظهرت ارتباط زيادة استهلاك اللحوم الحمراء بخطر الموت، بل ويصبح الخطر أكبر لدى أولئك الذين تزداد معدلات استهلاكهم اللحوم الحمراء المصنعة.
وشملت الدراسة بيانات عادات الأكل ومخاطر الوفاة الخاصة بحوالي 53 ألف امرأة و27 ألف رجل في الولايات المتحدة، في الفترة بين عامي 1986- 2010.
قد يهمك: تختلف من شخص لآخر ما القدر المناسب لتناول اللحم؟
وتتبع الباحثون بيانات الأشخاص لمعرفة كمية اللحوم الحمراء التي يتناولوها يوميًا، إلى جانب الأطعمة الأخرى، وذلك لمدة 4 سنوات.
وأشار الباحثون إلى أن هذه البيانات تمت عبر استبيانات يملأها الأشخاص بأنفسهم، فيما اعتمدت الدراسة على مصادر عدة لمعرفة أسباب الوفيات، مثل السجلات الحكومية ومؤشر الوفيات الوطني.
واقرأ أيضًا: اللحوم تلتهم راتبك؟ إليك فوائد النظام النباتي
وخلص الباحثون إلى أن الزيادة المقدرة بنصف حصة من اللحوم الحمراء، أي 500 جرام يوميًا، سواء كانت تلك اللحوم مصنعة أو غير مصنعة، فإنها ارتبطت بخطر الموت المبكر 13 و9%على التوالي، وذلك في غضون 8 سنوات.

هذا الخبر منقول من : وكالات

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014