الرئيسية / المواضيع العامة / مايا مرسي: هناك دعم من القيادة السياسية لحماية وتمكين المرأة المصرية

مايا مرسي: هناك دعم من القيادة السياسية لحماية وتمكين المرأة المصرية

مايا مرسي: هناك دعم من القيادة السياسية لحماية وتمكين المرأة المصرية
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، على دعم القيادة السياسية المتواصل لحماية وتمكين المرأة المصرية، والتزام الحكومة بإنفاد التشريعات الوطنية والتعهدات الدولية وفق رؤية مصر الاستراتيجية 2030.
وأشادت "مرسي"، خلال المؤتمر الصحفي للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، بالترحيب الذي تلقته اللجنة من منظمات الأمم المتحدة في مصر، والبرنامج المشترك بين صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.
ونظم فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، قافلتين للتوعية حول قضية "مناهضة ختان الإناث" بمدينة بلبيس، وبرقة حوض الطرفة، بمدينة القنايات، بإشراف الدكتورة عادية عطية، مقررة الفرع وبرعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.
وتأتي القافلتين بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث الموافق 14 يونيو من كل عام، والذي تطلقه اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في إطار حملة توعوية تحمل عنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءًا من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019.

المصدر الفجر