الرئيسية / المرأة / تعرف على السبب الرئيسي وراء الإصابة بـ داء الثعلبة

تعرف على السبب الرئيسي وراء الإصابة بـ داء الثعلبة

تعرف على السبب الرئيسي تعرف على السبب الرئيسي وراء الإصابة بداء الثعلبة يعد داء الثعلبة مرضا مناعيا، حيث إنه يتطور عندما يصيب جهاز المناعة الخلايا السليمة بدلا من المواد الغريبة التي تدخل أجسامنا، وعادةً يدافع جهاز المناعة عن جسمك ضد الغزاة غير المألوفة، مثل الفيروسات والبكتيريا.
إذا كان لديك داء الثعلبة فهذا يعني أنه سيهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ، وبالأخص بصيلات الشعر الموجودة في هيكل الرأس، والتي ينمو منها الشعر، وهو ما يجعل بصيلات الشعر تتوقف عن النمو، ومن ثم يتوقف عن إنتاج الشعر نهائيا، مما يؤدي إلى تساقط الشعر واختفاءه من مناطق بعينها في الجسم.
ولا يعرف الباحثون ما الذي يدفع الجهاز المناعي إلى مهاجمة بصيلات الشعر والتسبب في الإصابة بداء الثعلبة، حيث أجريت العديد من الأبحاث والتي لم تجد تفسيرا وراء حدوث ذلك، وذلك وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" الطبي.
إلا أنه في الغالب قد يحدث لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لأمراض المناعة الذاتية الأخرى، مثل السكري من النوع 1 أو التهاب المفاصل الروماتويدي . لهذا السبب يشك بعض العلماء في أن الوراثة قد تساهم في تطور الإصابة بداء الثعلبة، كما أنهم يعتقدون أن هناك حاجة إلى عوامل معينة في البيئة لتحفيز الإصابة بداء الثعلبة لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للمرض.

المصدر صدى البلد