الرئيسية / أخبار مصر الان / كل ما تريد معرفته عن دير الأنبا هيرمينا السائح بعد الاعتراف به رسميا

كل ما تريد معرفته عن دير الأنبا هيرمينا السائح بعد الاعتراف به رسميا

كل ما تريد معرفته عن دير الأنبا هيرمينا السائح بعد الاعتراف به رسميا

كل ما تريد معرفته عن دير الأنبا هيرمينا السائح بعد الاعتراف به رسميا

اعترف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الجلسة الختامية للمجمع المقدس بدير الأنبا هيرمينا بجبل قاو بمركز البدارى بأسيوط، والذي يخضع حاليًا لإشراف الأنبا يؤانس أسقف أسيوط.
وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الخميس، الجلسة الختامية للمجمع المقدس، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وفي هذا التقرير نرصد أبرز المعلومات عن دير الأنبا هيرمينا:
يقع الدير علي مسافة 2 كيلو مترًا شمال عزبة الأقباط التي تبعد 15 كيلو مترًا جنوب البداري محافظة أسيوط ويقال أن للأنبا هيرمينا له مغارة على مسافة بعيدة في الجبل هناك
ويتكون الدير من من كنيستان واحدة تتوسط الدير، والثانية تكون من الداخل من صحن كبير تعلوه القباب وهي مكونة من قسمين، يتكون القسم الأول من كنيسة الدير من خمسة مذابح، ويتكون القسم الثاني بكنيسة الدير من كنيسة صغيرة بها مذبح واحد باسم الأنبا أنطونيوس.
وتوجد داخل الكنيسة المعمودية التي تقع في الناحية البحرية منها، وفي الجانب القبلي من صحن الكنيسة توجد حجرة بها جسد القديس الأنبا هرمينا السائح.
وأعلن الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، أنه تم الاعتراف بدير الأنبا هيرمينا السائح بجبل قاو بأسيوط، خلال الجلسة الختامية للمجمع المقدس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
وأضاف الأنبا يؤانس في فيديو منسوب له، أن الأنبا ميخائيل مطران أسيوط الراحل خلال فترة علاجه الأخيرة بألمانيا، كانت لديه النية لتعمير الدير تمهيدًا لاعتراف المجمع به، ونشكر الله أنه تم تعمير الدير حاليًا وتعمير المزرعة الملحقة به ولكنه يحتاج الأن إلى مزيد من التعمير.

هذا الخبر منقول من : الدستور


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014