الرئيسية / أقتصاد / “التخطيط” تعلن موعد تشغيل صندوق مصر السيادي بالكامل

“التخطيط” تعلن موعد تشغيل صندوق مصر السيادي بالكامل

التخطيط تعلن موعد تشغيل صندوق مصر السيادي بالكامل قال أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، إنه من المتوقع أن يتم تشغيل صندوق مصر السيادي بالكامل بحلول نهاية العام، بحسب بيان من الوزارة اليوم الخميس.
وأضاف كمالي أن صندوق الثروة السيادي يعمل على استغلال موارد الدولة ويجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية طويلة الأجل وذلك في إطار السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة بما يتفق مع أجندة 2030.
جاء ذلك خلال مشاركة كمالي بالمؤتمر السنوي بعنوان "العمل من أجل السلام" والذي نظمه الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بالتعاون مع شبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في مصر، تحت رعاية وزارة التخطيط، وشركتي هيرمس واتحاد المقاولين العالمية، حيث ينعقد المؤتمر على مدار يومي 7 و 8 نوفمبر الجاري بالقاهرة.
وذكر كمالي أنه يمكن للصندوق الاستثمار في أي قطاع وأينما تواجدت فرصة تحقيق الأرباح والتنمية، ليسهم الصندوق في سد الفجوات التنموية بين المحافظات والقطاعات المختلفة في مصر.
و"صندوق مصر" هو صندوق سيادي له شخصية اعتبارية مستقلة، لإدارة الأصول المملوكة للدولة ملكية خاصة التي سيتم نقل تبعيتها إليه، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه، يسدد منه مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة عند التأسيس.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *