الرئيسية / الاسرة / استخدمي زيت الخروع لتكثيف شعرك وتغذية فروة رأسك

استخدمي زيت الخروع لتكثيف شعرك وتغذية فروة رأسك

شعر صحي وطويل هو حلم أي فتاه حتى تبذل أغلبهم أكبر جهدها للحصول على هذه النتيجة، وفي الغالب يكون الشعر مُشكلة مؤرقة لأغلب الفتيات لما له من عناية خاصة، وخاصةً أن الغالبية يواجهن أزمة في خفة الشعر، لذا نصح العديد من مُستشارين الطب البديل باستخدام زيت الخروع لما له من فوائد صحية متعددة لفروة الرأس حتى يُعالج من جذوره. ابسطها احتوائه على مادة مضادة للجراثيم والحشرات والفطريات وهو حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس والشعر من أي فطريات عالقة به.
فوائد زيت الخروع لفروة الرأس
خلال التقرير يمكن تسليط الضوء على نوع من أنواع الزيوت الطبيعية، وغير المُستخدم في مستحضرات العناية، لكنه يحتوي على مواد فعالة لفروة الشعر. ومن أهم فوائده:

فوائد زيت الخروع
يساعد زيت الخروع من تقليل إضرار وتأثير أشعة الشمس على خصلات الشعر، أي يحمي الشعر من عوامل خارجية تؤثر على ضعفه، مثل استخدام مجففات الشعر ومستحضرات العناية به والتي تحتوي على المواد الكيميائية.
من خلال تجارب بعض الأمهات، أكدن أن زيت الخروع مفيد لفروة رأس الطفل، وذلك لأنه غني بفيتامين هـ الذي يعمل على تغذية الشعر وتقويته وجعله ناعم مثل الحرير. في الوقت نفسه يجعل الشعر صحي ولامع ويساعد الشعر على الاحتفاظ بالترطيب.
تدليك فروة الرأس ودهن الشعر بزيت الخروع يعمل على تكثيفه، وتطويله أيضا، كما يحمي الشعر من التقصف والتكسر، وهي مشكلة منتشرة دائما وتسبب ازعاج للفتيات.
أحماض الاوميجا 3 والاوميجا 9 أحماض دُهنية مفيدة جدا للشعر، وتساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس من خلال احتفاظ الشعر على الماء اللازم للترطيب، مثل البشرة تماما.

المصدر اهل مصر