الرئيسية / أخبار عالمية / البرازيل: المصدرون يعارضون خطط نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس

البرازيل: المصدرون يعارضون خطط نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس

البرازيل: المصدرون يعارضون خطط نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس قالت وزير الزراعة البرازيلية، تيريزا كريستينا دا كوستا، اليوم الخميس، إن عزم الرئيس المنتخب جايير بولسونارو نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل آبيب إلى القدس، يقلق مستثمرين يرتبطون بأعمال مع العالم العربي.
وقالت دي كوستا للصحفيين قبل اجتماع مع اليميني المتطرف بولسونارو، الذي سيتولى السلطة في مطلع يناير المقبل: "تلقيت اتصالات هاتفية من أشخاص يشعرون بالقلق، مثل المصدرين والصناع وخاصة في قطاع اللحوم الذي يعد أحد القطاعات الأكثر رواجاً في العالم العربي".
وأكد بولسونارو عقب الانتخابات الوعد الذي وجهه في الحملة بنقل سفارة البرازيل في إسرائيل من تل آبيب إلى القدس، ما أثار استياء في الدول العربية كما حدث عندما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً مماثلاً.
واضطرت بعثة تجارية برازيلية كان مقرراً أن تزور مصر الأسبوع الماضي، إلى إلغاء الزيارة فيما يبدو أنه رد على إعلان بولسونارو.
وقالت الرواية الرسمية المصرية إن هناك "مشكلات في جدول أعمال" المسؤولين المصريين، لكن الصحافة البرازيلية كشفت أن السبب الحقيقي كان القلق الذي أثاره قرار الرئيس المنتخب في مصر.
وكشفت بيانات رسمية أن الدول العربية تمثل أحد أهم الأسواق للبرازيل التي صدرت في 2017 منتجات بـ 13.5 مليار دولار إليها.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *