الرئيسية / أخبار مصر الان / اخـر تطورات فتنة اشنين النصارى الطائفية بمغاغه وما فعله الامن مع المحرضين ضد الاقباط

اخـر تطورات فتنة اشنين النصارى الطائفية بمغاغه وما فعله الامن مع المحرضين ضد الاقباط

اخـر تطورات فتنة اشنين النصارى الطائفية بمغاغه وما فعله الامن مع المحرضين ضد الاقباط

اخـر تطورات فتنة اشنين النصارى الطائفية بمغاغه وما فعله الامن مع المحضرين ضد الاقباط

افرجت شرطة المنيا عن شقيق الشاب القبطى المتهم بازدراء الاديان باشنين النصارى واخواله ، وتم التحفظ على الشاب فقط ، لاستكمال التحقيقات فى الاتهامات الموجهة له بنشر بوست مسىء للاديان على مواقع التواصل الاجتماعى .
وقد فرضت الشرطة طوق امنى امس الجمعة ، فى القرية والقرى المجاورة تحسبا لاى خروج على القانون ونجحت الشرطة فى بث رسالة واضحة بالتعامل بالقوة مع اى خروج وهو ادى لهدوء شديد بالقرية ، كما تم القبض على بعض المحضرين الذين بثوا رسائل تحريض على مواقع التواصل الاجتماعى ضد الاقباط ،وهو ما دفع اخرين لسرعة حذف بوستات تحريضية خوفا من تعقبهم . قال احد اقباط القرية أن القرية تشهد سلام وهدوء بعد احداث الاثنين ولم يؤثر الحادث على العلاقات حيث تدخل كبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة ورفضوا ما حدث ، مشيرا ان اشنين النصارى لها طبيعة خاصة وعلاقات طيبة وهو ما منع من توسع الاحداث لوجود العقلاء ، وان الحادث لم يؤثر على سلامة القرية كما ان تدخل الامن السريع وتطبيقه للقانون كان سببا فى احتواء الازمة . يذكر ان الشرطة القت القبض فادى يوسف المتهم بنشر بوست بأحد ضواحي محافظة الجيزة حيث يعيش ويعمل هناك منذ سنوات ، حيث تم إخطار شرطة الجيزة للقبض عليه ، كما تم القبض على شقيقه واثنين من اخواله " وجميعهم يعيشون في القاهرة وتم ترحيلهم للمنيا وتم الافراج عن شقيقه واخواله والتحفظ فقط على الشاب المتهم .
وكانت الشرطة ألقت القبض على 25 متهما في الاعتداء على الاقباط ، كما تم القبض على بعض المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعى بعد رصد منشورات تحرض على الاقباط يوم الجمعة .

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014