الرئيسية / المرأة / قبل الشراء.. حقائق تكشف عن النوتيلا المضروبة في الأسواق

قبل الشراء.. حقائق تكشف عن النوتيلا المضروبة في الأسواق

صدى البلد نشرت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بعض الحقائق التي يجب أن تتعرف عليها قبل شرائك للمنتجات الغذائية مثل " النوتيلا " أو الشيكولاتة السائلة التي يعشقها الكثير حيث توجد العديد من الشركات التي تقوم باستغلال أسماء الشركات الكبيرة وشهرتها وتقوم بإنتاج منتجات مماثلة باسم شبيه للغاية لاسم المنتج الأصلي.
وقالت: يجب أن تحذر من تلك الشركات فهي فالعادة لا تخضع لأية معايير عالمية خاصة بالصحة، بل بالعكس يمكنها أن تطبق بعض المعايير الخاصة بها.
وأشارت: إلى أن الزيوت النباتية وخاصة زيت النخيل تستخدم لإنتاج معجون الشوكولاتة، بالإضافة إلى مكونات أخرى كالفانيليا، والمستحلبات، والمكثفات، وأيضًا مكسبات الرائحة.
ونصحت: ألا تشترى الشوكولاتة القابلة للفرد التي تحتوي على طبقة بيضاء، لأن هذا يعني على الأرجح أنها تحتوي على زيت النخيل ونسبة أقل من الكاكاو، كما أن كبار صناع الشوكولاتة القابلة للفرد ينصحون بألا يزيد الاستهلاك منها عن 2 ملعقة صغيرة يوميًا.
وتقول شيرين كلما قلت مكونات المنتج كلما كان أصح، فالمكونات الكثيرة التي تُضاف غالبًا ما تكون غير صحية.
ولمعرفة احتواء أي منتج غذائي على السكر تحقق من الوصف الملحق بالمنتجات والذي قد يتم وصفه بأنه “شراب”، أو “دبس السكر”، أو “سكر العنب”، أو “سوربوس”، وأسماء أخرى تنتهي بـ “-ose”. ويمكن أن يظهر أيضًا على العبوة في شكل رمز E967 (كولينيت) ، أو E954 (السكرين) – كقاعدة عامة أي إضافة يكون في أولها رمز “E9” فهو في الأساس سكر.

المصدر صدى البلد