الرئيسية / عاجل / ​ماذا تعرف عن القوة البحرية الإيرانية المتهمة بضرب شاحنات النفط في خليج عمان؟

​ماذا تعرف عن القوة البحرية الإيرانية المتهمة بضرب شاحنات النفط في خليج عمان؟

​ماذا تعرف عن القوة البحرية الإيرانية المتهمة بضرب شاحنات النفط في خليج عمان؟

استيقظ الكثير منذ يومين على ضرب خليج عمان من قبل القوات الايرانية،ولكن ماذا يعرف العالم عن القوة البحرية الإيرانية المتهمة بضرب شاحنات النقل؟،القوات البحرية الإيرانية لها شخصية منقسمة، هناك البحرية العادية مع المجندين وضباط الحياة المهنية مع سلسلة من القيادة لوزير الدفاع وغيرهم في الحكومة،ثم هناك الانقسامات البحرية التي يديرها الحرس الثوري، والتي يستجيب قادتها مباشرة للزعيم الأعلى في البلاد ، آية الله علي خامنئي.
نفس الهيكل من طبقتين ينطبق على القوات البرية الإيرانية، لكن السفن الحربية الإيرانية وسفن الدعم – التي غالبا ما تكون تحت مراقبة امريكا وحلفائها – تقدم بعضا من أوضح العروض للجيش المنقسم في البلاد.
تضيف الطبيعة المزدوجة للقوات البحرية طبقة من التعقيد إلى مزاعم الولايات المتحدة بأن " إيران فعلت ذلك" بعد أن دمرت ناقلتان هذا الأسبوع في خليج عمان.
اقرأ أيضاً بومبيو: العالم يحتاج للتوحد في مواجهة إيران
تعمل كلتا القوتين البحريتين بشكل مستقل نسبيا وبقيادة منفصلة – مما يجعل من الصعب التمييز بين من أصدر الأوامر ولماذا إذا تم تأكيد التدخل الإيراني.
أصدرت القيادة المركزية الأمريكية يوم الخميس شريط فيديو حبيبي قال الناطق باسم النقيب بيل أوربان إنه أظهر "قارب دورية من طراز Gashti Class" من الحرس الثوري يزيل لغماً غير منفجر من إحدى الناقلات التالفة.
ما هي الاختلافات؟
تم تصميم البحرية الحرس الثوري في الغالب كقوة رد فعل سريع وهبوط برمائية الطراز، يتراوح أسطولها من زوارق الطوربيد إلى سفن الدوريات السريعة و Zodiacs تقع منطقة عمليات الحرس الرئيسية في الخليج الفارسي ، مع تفويض محدد لحماية الجزر والمنشآت النفطية الإيرانية.
اقرأ أيضاً المقاتلات السعودية والأمريكية تحلق فوق سماء الخليج (صور وفيديو)
تعمل البحرية الإيرانية بشكل عام على السفن الحربية الأكبروالأكثر تنوعًا، بما في ذلك المدمرات وكاسحات الألغام والفرقاطات والغواصات، تمتد مهمتها من دوريات ساحلية إلى أساطيل المياه الزرقاء في المياه الدولية بقدر المحيط الهادئ والبحر الأبيض المتوسط، اتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها البحرية الإيرانية بحمل أسلحة إلى المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون في اليمن – وهي مزاعم تنفيها طهران.
منذ حوالي عقد من الزمان، أعطت إعادة التنظيم العسكري في إيران الحرس الثوري المسؤولية الرئيسية عن الخليج الفارسي، والذي يشمل مضيق هرمز الاستراتيجي، حيث كلفت البحرية النظامية بمناطق تشمل خليج عمان ومياه بحر قزوين الإيرانية.
من هو المسؤول؟
تخضع قوات الحرس الثوري لسيطرة خامنئي المباشرة ودائرته الداخلية، التي تشرف أيضًا على أجزاء رئيسية أخرى في الحكومة، بما في ذلك أجهزة الاستخبارات.
البحرية النظامية هي أيضا تحت قيادة المرشد الأعلى، الذي لديه الكلمة الأخيرة في جميع القرارات العسكرية الهامة، لكن العمليات المنتظمة للبحرية تندرج تحت وزارة الدفاع والقيادة المنتخبة برئاسة الرئيس والبرلمان الإيرانيين.
هل كانت هناك حوادث مع سفن أمريكية؟
تتكرر المواجهات في الخليج بين السفن الحربية الأمريكية والقوات البحرية الإيرانية. في معظم الأحيان ، تتهم الولايات المتحدة القوارب السريعة الإيرانية – التي يُفترض أن يديرها الحرس الثوري – بمضايقة السفن الأمريكية مثل السفن المتمركزة في الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين. المواجهات الإيرانية الوثيقة مع السفن الأمريكية التي انقطعت في السنوات الأخيرة.
في عام 2016، احتجزت قوات الحرس الثوري في البحر لفترة وجيزة 10 بحارة أمريكيين بعد أن زعموا أن السفن الأمريكية ضلت طريقها إلى المياه الإيرانية بالقرب من جزيرة في الخليج.
في عام 2007 ، احتجز الحرس الثوري أيضًا 15 من أفراد البحرية الملكية البريطانية من السفينة الملكية كورنوال بعد أن كانوا محاصرين قبالة الساحل بالقرب من الحدود الإيرانية العراقية. تم الإفراج عن الموظفين البريطانيين بعد 13 يومًا.
اقرأ أيضاً بريطانيا: إيران تقف وراء الهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان
ما هو مدى وصول القوات البحرية الإيرانية؟
في عام 2011 ، دخلت سفينتان حربيتان إيرانيتان تديرهما البحرية النظامية ، وهما السفينة كورفيت أرواند وسفينة الإمداد الخارجة، البحر المتوسط بعد عبورها قناة السويس. كان هذا أول نشر معروف للسفن العسكرية الإيرانية في البحر المتوسط منذ الثورة الإسلامية عام 1979، أجرت السفينتان مكالمة ميناء في سوريا، حليف وثيق لإيران.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014