الرئيسية / أخبار مصر الان / موقع إسرائيلي يكشف عن عمليات إرهابية تضرب السعودية خلال أيام

موقع إسرائيلي يكشف عن عمليات إرهابية تضرب السعودية خلال أيام

صدى البلد كشف موقع "دبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك معلومات موثوقة عن نية الحرس الثوري الإيراني تنفيذ هجمات واسعة النطاق ضد أهداف نفطية بالمملكة العربية السعودية.
وقال الموقع نقلا عن مصادر خاصة وحصرية، لم يذكرها أن المعلومات التي في حوزة الإدارة الأمريكية تؤكد أن الحرس الثوري أتم كافة الاستعدادات لتنفيذ هجوم إرهابي كبير وواسع ضد أهداف نفطية في السعودية، لافتا إلى أن المصادر أكدت أن الهجوم سيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة.
وأشار إلى أن البيت الأبيض استدعى عددا من أعضاء الكونجرس الكبار والمستشارين وأبلغهم بأن الولايات المتحدة سترد على إيران بالطرق العسكرية إذا ما نفذت هذه الهجمات، لكن الموقع لم يذكر ما هي طبيعة الطرق العسكرية التي ستتخدها واشنطن للرد على الإرهاب الإيراني.
وأشارت المصادر إلى أن المعلومات التي تمتلكها الإدارة الأمريكية لا تحدد أي من الأهداف سيتم مهاجمتها خلال الأيام القادمة، لكنها نقلت تلك المعلومات إلى الجانب السعودي وهو ما أدى في النهاية إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة المنشآت النفطية والمطارات السعودية استعدادا لأي هجوم محتمل.
وأكد دبكا أن الهجوم الإيراني المزمع سيكون سيكون أكبر وأوسع بكثير من الهجمات التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية.

المصدر صدى البلد