الرئيسية / أقتصاد / البورصات الأوروبية ترتفع في نهاية التعاملات بعد تصريحات دراجي

البورصات الأوروبية ترتفع في نهاية التعاملات بعد تصريحات دراجي

البورصات الأوروبية ترتفع في نهاية التعاملات بعد تصريحات دراجي أغلقت البورصات الأوربية على ارتفاع بنهاية التعاملات اليوم الثلاثاء، وتلقت الأسهم الأوروبية الدعم من تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بأنه من الممكن خفض معدلات الفائدة إذا لم يتسارع التضخم نحو مستهدف البنك.
وقادت أسهم قطاع الموارد الأساسية مكاسب البورصات الأوروبية حيث ارتفعت نحو 3 بالمائة.
كما تأثرت البورصات الأوروبية بمكاسب نظيرتها الأمريكية خلال التعاملات على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عودة المحادثات التجارية مع الصين.
ويراقب المستثمرون الوضع داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي مع بدء اجتماعات السياسة النقدية اليوم، حيث من المقرر إعلان معدل الفائدة غداً.
وفيما يتعلق بالأوضاع داخل بريطانيا، فمن المقرر أن يخضع اليوم الـ6 أعضاء المتبقيين داخل حزب المحافظين ممن يطمحون إلى تولي منصب رئاسة الوزراء إلى جولة ثانية من التصويت عبر اقتراع سري.
وفي بيانات اقتصادية اليوم، انخفضت ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا لأدنى مستوى منذ نوفمبر الماضي، كما تباطأ التضخم في منطقة اليورو خلال الشهر المنصرم.
وعند ختام الجلسة، ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 1.7 بالمئة إلى 384.7 نقطة، كما صعد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 2 بالمئة عند 12331.7 نقطة.
وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 2.2 بالمئة عند 5509.7 نقطة، وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنحو 1.2 بالمئة مُسجلاً 7443.04 نقطة.
وبحلول الساعة 4:05 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض اليورو أمام الدولار بنحو 0.2 بالمئة إلى 1.1196 دولار.

المصدر الفجر