الرئيسية / المواضيع العامة / خبير علاقات دولية: ما حدث من إصلاح اقتصادي في مصر يمكن تصديره لمعظم دول العالم

خبير علاقات دولية: ما حدث من إصلاح اقتصادي في مصر يمكن تصديره لمعظم دول العالم

خبير علاقات دولية:  ما حدث من إصلاح اقتصادي في مصر يمكن تصديره لمعظم دول العالم علق الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، على منح جامعة بوخارست الدكتوراه الفخرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:" هناك تقدير كبير لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر المرحلة الأخيرة، فرومانيا تدرك حجم ألسنة اللهب التي تلتهم المنطقة، وتعلم أن الانتقال بالدولة المصرية من حالة الفوضى إلى حالة الإستقرار أمر صعب للغاية".
وأكد سمير، خلال حواره مع الإعلامية ريهام الديب، ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، مساء الأربعاء، أن الصحف الرومانية وصفت الاستثمار في مصر بالاستثمار في استقرار الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن رومانيا ترى أن الاستقرار في أوروبا لا يمكن الحفاظ عليه، إلا بالحفاظ على الاستقرار في مصر.
ولفت إلى أن رومانيا من الدول التي وقفت مع مصر بعد ثورة 30 يونيو، وعملت على تخفيف البيانات التي تصدر من الاتحاد الأوربي عن مصر في هذا الوقت، من خلال ايضاح الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر.
وأوضح: "ما حدث في مصر من تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي يمكن تصديره لمعظم دول العالم، خاصة أن هناك أشادات بالمؤسسات الدولية بوضع الاقتصاد المصري

المصدر الفجر