الرئيسية / الاسرة / أفكار منزلية لست البيت.. إزاي تخزني لعب الأطفال وترتبين منزلك دون قل

أفكار منزلية لست البيت.. إزاي تخزني لعب الأطفال وترتبين منزلك دون قل

أفكار منزلية لست البيت.. إزاي تخزني لعب الأطفال وترتبين منزلك دون قل

تعاني الأمهات من قلق وتوتر ملحوظ ناتج عن تصرفات صغارها، بعد قضاء يوم من اللعب، خاصة لو الأطفال لديهم طاقة كبيرة للعب المتواصل طوال اليوم.
هنا يصبح شكل البيت وكأنه جزء من ملاهي أو منزه عام غير مُرتب، خاصةً أن الصغار يرمون ألعابهم وحاجاتهم في كل مكان، ونظرًا لشكوى كثير من الأمهات على مواقع السوشيال ميديا من أزمة ترتيب المنزل، نقدم لكِ طريقة في التدبير المنزلي تساعد على نظافة المنزل وترتيبه، من دون التضييق على مساحة الطفل في اللعب وممارسة نشاطاته وهواياته.

أولا، يمكنك تخزين لعب طفلك في حافظات من البلاستيك، خاصة ألعاب التركيب ذات القطع الدقيقة، مع وضع صورة الشكل النهائي للعبة على غطاء العلبة.
يمكنك أيضأ الاستعانة بالرفوف البلاستيك، فمن خلال هذه الرفوف يمكن حفظ الأحذية وحقائب المدرسة، ووضع أغراض طفلك عليها بدلاً من ألقائها على أرضية الغرفة والمنزل، أو على سريره الخاص.
في غرفة الطفل يمكن ابتكار طرق تريحك على تخصيص مكان معين للعب الطفل، فيمكنك إضافة شرائط المغناطيس إلى جدران غرفة النوم، إذا كان الأطفال يعشقون اللعب بالسيارات المصنوعة من المعدن، تبدو الشرائط المغناطيس أماكن لركن السيارات.
هناك أمور أخرى تساعدك على تلاشي كركبة المنزل طوال الوقت، وهي تحديد الأماكن التي يسمح باللعب فيها، فمثلا اشترطي على أطفالك اللعب داخل غرفته فقط، مع التحذير بأنكِ ستُصادرين اللعبة التي سيُعثر عليها خارج حدود هذا المكان.
أيضا يمكن الحفاظ على نظافة هذه الغرفة، من خلال تخصيص صندوق كبير لوضع كل الألعاب فيه، لمجرد الفراغ من اللعب، بدل من تناثرها تحت أثاث منزلك.
حددي وقت لعب طفلك المناسب، بعد تحديد المكان الخاص باللعب، تأتي فائدة الصناديق الكبيرة لأنها ستجعل من عملية تخزين الألعاب أمر سهل.

المصدر اهل مصر