الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل كشف اثرى جديد في سقارة .. ونجيب ساويرس يطلق تعليق ناري ويوجه رسالة للعالم

تفاصيل كشف اثرى جديد في سقارة .. ونجيب ساويرس يطلق تعليق ناري ويوجه رسالة للعالم

تفاصيل كشف اثرى جديد في سقارة .. ونجيب ساويرس يطلق تعليق ناري ويوجه رسالة للعالم

أعلنت وزارة الآثار صباح اليوم السبت، عن كشف اثرى جديد في جبانة سقارة، برعاية شركة أوراسكوم للاستثمار، وعقد مؤتمر صحفي بعنوان مؤتمر كشف آثرى جديد أوضح فيه الدكتور خالد عنانى وزير الاثار تفاصيل الحدث العالمي، مشيرًا إلى أن كشف سقارة لم يكن الآخير، فهناك اكتشاف مقبرة جديدة في القريب العاجل، فيما أفاد الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن كشف سقارة يلفت أنظار العالم لمصر، حيث استمر العمل فيه لمدة شهرين متواصلين، وكشف في البداية عن 3 مقابر من الدولة الحديثة و4 مقابر من الدولة القديمة بجانب مخطوطات عديدة من أوراق بردي منسوخ عليه معلومات تاريخية الحظ هيراطيقي و خط الديموطيقي.
مؤتمر كشف اثرى جديد
أعرب وزير الاثار عن سعادته بالنجاح الذي حققه كشف سقارة الجديد، وموضحًا أن المقابر الحديثة كانت تستخدم لدفن القطط التى كانت تعبد انذاك ووجد بها قططا محنطة، مؤكدًا أنه تم العثور على أكثر من 300 ألف قطة محنطة بمقابر بالمنيا،معلقًا : "وجدنا هيكل أسد محنط".

تفاصيل كشف اثرى جديد في سقارة
وأضاف وزير الآثار خلال كلمته فى مؤتمر كشف اثرى جديد فى سقارة "القطط المعبودة المحنطة في كشف جبانة سقارة، تسمي باستت مسجلة علي قائمة التراث العالمي منذ 1979"، مشيرًا إلي عرض الآثار في متحف امنحتب للزوار الأجانب لمدة أسبوع‎.

الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يعلن اكتشاف مقبرة أثرية جديدة في سقارة
والجدير بالذكر حضر مؤتمر كشف سقارة العديد من سفراء الدول ووسائل الإعلام العالمية، ومسئولى وزارة الآثار، ومن المحدد أن يشهد اليوم جولة تفقدية فى بعض المواقع الاثرية بسقارة، من أجل التعرف على آخر أعمال الترميم التى تجرى بالمنطقة، مثل هرم سقارة المدرج.
مؤتمر كشف اثرى جديد مؤتمر كشف اثرى جديد
اقرأ أيضًا..أمين عام المجلس الأعلى للآثار: تم اكتشاف مقبرة جديدة كاملة في منطقة سقارة
كشف مقبرة جديدة فى منطقة سقارة
وفي السياق ذاته، أطلق المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"أوراسكوم"، الرعاية للحدث العظيم، تعليق ناري على كشف مقبرة جديدة في منطقة سقارة بأن اهتمام الشركة بكشف سقارة نتيجة حرصها الشديد على تطوير قطاع الآثار، وإظهار ثراء مصر الحضاري.
ووجه رسالة للجميع، قائلاً "الشركة هدفها جذب اهتمام العالم إلى حضارة وآثار مصر لتكون محط أنظار العالم كما تستحق".

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *