الرئيسية / اخبار مصر / بعد افتتاح ملتقى “شغلني” بالجامعة الأمريكية.. وزيرة التضامن: الحماية الاجتماعية تتحقق بتوفير فرص العمل

بعد افتتاح ملتقى “شغلني” بالجامعة الأمريكية.. وزيرة التضامن: الحماية الاجتماعية تتحقق بتوفير فرص العمل

بعد افتتاح ملتقى شغلني بالجامعة الأمريكية.. وزيرة التضامن: الحماية الاجتماعية تتحقق بتوفير فرص العمل

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي النسخة الثالثة من ملتقى "شغلني" للتوظيف الذي شهد إقبالاً كثيفًا من قبل طالبي العمل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الثانية من الملتقى العام الماضي في توفير آلاف فرص العمل لمختلف الشرائح المجتمعية، وانطلق ملتقى "شغلني" الثالث للتوظيف، بمشاركة 50 شركة من كبريات الشركات في مصر، وذلك بمبنى الجريك كامبس بوسط البلد (The Greek Campus)؛ حيث شهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل لذوي الإعاقة.
من جانبها، قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن الحماية الاجتماعية الحقيقية تتحقق من خلال توفير فرص العمل، مشيدة بفكرة ملتقى توظيف شغلني ووصفتهم بأنهم شركاء للوزارة في برنامج فرصة للتشغيل.
وأضافت والي أن "شغلني" هو أحد الشركات التي تتعاون معها الوزارة ضمن برنامج فرصة للتشغيل والذي نجح حتى الآن في توفير أكثر من ٧٠ ألف وظيفة فضلا عن إتاحة التقدم لفرص العمل من خلال أكشاك التوظيف بالوحدات الاجتماعية والتي يتم العمل بها بالتعاون مع "شغلني".
ولفتت والي إلى أن برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة سيخرج منه هذا العام 14 ألف شاب أتموا 18 عاما وبالتالي فإن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل لهم لأن الكرامة الحقيقية للإنسان هي العمل، مؤكدة أن الوظائف المتاحة ضمن برنامج فرصة وموقع شغلني لا تتطلب سوى الجدية والالتزام والرغبة الحقيقية في العمل فيما تتكفل هذه الشركات بتدريب الشباب والتعاقد معهم.
وأكدت والي على أن الشركات التي تعرض الوظائف تقدم للشباب تأمين اجتماعي وصحي، وهو ما شددت عليه في حديثها مع ممثلي الشركات في جولتها اليوم.
وأشارت والي إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق التنمية والرعاية والحماية الاجتماعية، وتعمل على تحقيق الحماية الحقيقية بتوفير فرص العمل لأن العمل وخلق مصادر دخل مستديمة هو الحماية الحقيقية والفرصة الحقيقية للخروج من دوائر الفقر.
واضافت والي أن الوزارة تهتم بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتدعمه وخاصة الشركات التي تقدم خدمات أو فرص عمل للشباب.
وأدارت والي خلال جولتها حوارا مع الشباب المتقدم للوظائف وما توفره الشركات لهم.
في ذات السياق، قال عمر خليفة الرئيس التنفيذي لموقع شغلني إن الإقبال الكثيف الذي شهدته النسخة الثالثة من الملتقى يعكس الثقة والمصداقية التي حاز بها في توفير فرص العمل لآلاف الشباب، كما أن الخطوات غير التقليدية التي يشهدها الملتقى سواء من خلال إجراء المقابلات الشخصية بشكل فوري أو الرد بالموافقة أو الرفض حاز على ثقة الجمهور المقبل على الملتقى للبحث عن فرص عمل حقيقية بعيدا عن الروتين والانتظار لفترات طويلة.
وكانت "شغلني" قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي بهدف توفير فرص عمل أكثر لجميع المصريين ضمن برنامج فرصة.
ووفر الملتقى الثالث لموقع "شغلني" لراغبي العمل العديد من الفرص المتنوعة في مختلف التخصصات والمجالات، خاصة في مجالات المبيعات والجزارة وعمال المخازن والكاشير وكول سنتر وفنيين و عمال إنتاج وسائقين وشئون إدارية، فضلاً عن العديد من التخصصات الأخرى.
ويمثل الملتقى خطوة رائدة في توفير فرص العمل، حيث أتاح الفرصة لأداء آلاف المقابلات الشخصية بشكل فورى مع الشركات المشاركة والحصول على الرد المبدئي بالموافقة أو الرفض بدلاً من الطريقة التقليدية ـالتي تعتمد على تقديم السير الذاتية والانتظارـ مما يخلق أجواء من الثقة والجدية بين الطرفين.
ويتيح موقع "شغلنى" آلاف من فرص العمل لحملة المؤهلات المتوسطة والحرفيين والفنيين وأيضاً بعض الفرص لأصحاب المؤهلات العليا.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *